موقع عبري: السلطة الفلسطينية أحبطت سلسلة عمليات كبيرة ضد “إسرائيل”

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن إحباط أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن عثرت على عبوات معدة للتفجير في منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت هيئة البث الإسرائيلي “كان”، أن “السلطة الفلسطينية نجحت في إحباط سلسلة من العمليات التفجيرية الكبيرة لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين”.

وأفادت بأنه خلال “عملية خاصة لأجهزة الأمن الفلسطينية، الخميس الماضي، تم ضبط كمية كبيرة وغير عادية من المتفجرات والعبوات الناسفة لتنفيذ سلسلة من العمليات ضد إسرائيل”، وفق ما أورده موقع “i24” الإسرائيلي.

وأوضحت أن “السلطة خلال العملية اعتقلت اثنين من عناصر الجهاد الإسلامي، خططا لتنفيذ هذه السلسلة من التفجيرات، وتم ضبط خمس عبوات ناسفة كبيرة، وستة أنابيب متفجرة، وكمية كبيرة من المتفجرات”.

وذكرت “كان”، أن هذه “المعدات ضبطت في معامل متفجرات تابعة للجهاد في منطقة جنين وطوباس شمال الضفة الغربية”.

ونوهت إلى أن “هذه العملية في جنين، تأتي في الوقت الذي تحاول فيه السلطة الفلسطينية فرض سيطرتها شمال الضفة الغربية، وقد كانت تواجه صعوبات خلال الفترة الأخيرة”، مضيفة أن “هذه العملية تشير إلى إصرار السلطة على فرض النظام”.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي وقعت عملية تفجيرية مزدوجة في مدينة القدس المحتلة، استخدمت خلالها مواد تفجيرية وقتل خلالها إسرائيليون.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …