ميركل تجدِّد تأييد بلادها إقامة منطقة حظر جوي في سوريا

جدَّدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، تأييد بلادها لإقامة منطقة حظر جوي في سوريا، مشيرةً إلى أنَّ المنطقة ستحول دون مقتل ونزوح المزيد من المدنيين في حلب شمالي سوريا.

وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية سريلانكا مايتريبالا سيريسينا، ببرلين، حسب “الأناضول”: “إقامة منطقة حظر جوي في سوريا يمكن أن يشكل بادرة حسن نية، ويمكن مناقشة الموضوع خلال المباحثات الجارية”.

وأشادت ميركل بنتائج مباحثات ميونخ الأسبوع الماضي، لافتةً إلى أنَّها أتاحت وصول المساعدات الإغاثية إلى بعض المدن والمناطق المحاصرة في سوريا.

وأضافت: “رغم ذلك لا نرى أي انخفاض في مستوى المهجمات العسكرية لروسيا ونظام بشار الأسد على حلب ومنطقة أعزاز”، مؤكِّدةً أنَّ هذه الهجمات تنافي روح القرار، الذي أقره مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في ديسمبر الماضي.

ولفتت ميركل إلى إمكانية عقد اتفاقية بين نظام الرئيس بشار الأسد والداعمين له، وبين التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش”، وإقامة منطقة تشبه منطقة حظر جوي من خلال تعهد الأطراف بوقف القصف والقتل والضغط على المدنيين.

من جانبه، أوضَّح الرئيس السريلانكي أنَّ الحرب الأهلية التي شهدتها بلاده دفعت المواطنين للفرار إلى أوروبا، معربًا عن رغبة بلاده بعودتهم إلى وطنهم سريلانكا.

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …