نقابة الممثلين توقف محمد رمضان عن العمل و”الصحفيين” تقاطع أخباره

تصاعدت أزمة تطبيع محمد رمضان، وسط غضب شديد بمواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنت اللجنة الطارئة للنقابات الفنية الثلاثة، في اجتماعها مساء الاثنين 23 نوفمبر 2020، إيقاف رمضان عن العمل لحين انتهاء التحقيق، فيما قررت نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار رمضان، وسط موقف شعبي معادي للتطبيع والدولة الصهيونية.

حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وقف محمد رمضان عن العمل، بشكل نهائي، إلى حين مثوله للتحقيق في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، بسبب صوره التي انتشرت مؤخراً مع إسرائيليين.

وأكد مجلس النقابة، أنه يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظِّمة لعمل النقابة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن نقيب الممثلين أشرف زكي، قوله إن موضوع رمضان تطوَّر بشكل كبير جعل النقابة في وضع صعب، مشيراً في تصريحات لبرنامج محلي، إلى أن رمضان في البداية قال إنه لم يكن يعلم بهوية الشخص الذي تصوّر معه.

لكن الوضع تعقَّد بحسب زكي، عندما تم نشر مقطع فيديو ظهر فيه رمضان وهو يرقص على أنغام أغنية إسرائيلية مشهورة، وكان الفيديو قد تم تداوله بشكل واسع على شبكات التواصل.

كذلك أكد زكي أن المهندس علي سالم حين أعلن تأييده التطبيع مع إسرائيل تم شطبه من النقابة، وبالتالي فإن الوضع مفتوح على كل الاحتمالات، وفقاً لما ذكره موقع “المصريون”

وفي أول تعليقه له بعد وقفه قال رمضان: “احترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وإني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير، ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة وأشتغل أغاني عربي وإنجليزي وفرنسي”.

وأضاف ساخرًا: “لما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟! أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر”.

وتابع رمضان: “شكراً نقابة المهن التمثيلية .. شكراً شركة الانتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي”!.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قال مجلس نقابة المهن التمثيلية، في بيان، الأحد، إنه يتابع بكل “اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين، ما حدث من تصرُّف فردي لأحد أعضاء النقابة في أحد التجمعات الفنية، والتقاط صور له مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”

كما أكدت النقابة في بيانها، دعمها التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابة الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات.

محاكمة أخرى

ايضا اعلنت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة عقدها أولى جلساتها في 19 ديسمبر لمحاكمة الفنان رمضان؛ على خلفية التقاطه صوراً مع مغنٍّ إسرائيلي في دبي، بناء على دعوى تقدَّم بها محامٍ مصري.

حيث نقلت وسائل إعلام مصرية محلية، الإثنين، أن المحامي المصري طارق محمود، أقام الدعوى أمام “الأمور المستعجلة”، وذلك على خلفية تداول عديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لمحمد رمضان مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آدام.

وبدأت ردود الفعل الغاضبة من رمضان، بعدما نشرت، السبت الماضي، حسابات رسمية إسرائيلية صورة للفنان محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام، ولاعب تل أبيب ضياء سبع، في دبي.

أما رمضان وعلى حساباته بمواقع التواصل، فحاول تهدئة الغضب بسبب الصور، وقال: “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من أتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معي ما دام بشر أتصور معه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته”

في منشور آخر نشره أمس الأحد، اعتبر رمضان أن حملة الانتقادات التي يتعرض لها والاتهامات التي يواجهها بـالتطبيع مع إسرائيل هدفها النيل من نجاحه، على حد قوله.

وحتى صباح الإثنين، لا يزال رمضان حديث مصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ تتصدر وسوم ضد رمضان قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في مصر، حيث يوجه مغردون اتهامات لرمضان بالمساهمة في التطبيع مع إسرائيل، لا سيما أنه ظهر في الإمارات المندفعة بشدة نحو التطبيع مع تل أبيب.

الصحفيين تُلزم أعضائها بمقاطعة رمضان

قال مجلس نقابة الصحفيين إنه تابع عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمي إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأضاف في بيان الاثنين، أن مجلس نقابة الصحفيين، إذ يدين مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية.

وجدد مجلس نقابة الصحفيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …