هجوم نادر بطائرات مسيرة أوكرانية يستهدف موسكو وأضراراً بمبانٍ

تعرضت العاصمة الروسية، الثلاثاء، لهجوم بمسيرات تسببت بأضرار “طفيفة” في أبنية من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا، على ما قال رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين.

وكتب سوبيانين عبر تلغرام: “هذا الصباح فجرا تسبب هجوم بمسيرات بأضرار طفيفة في أبنية عدة. وقد انتشرت كل أجهزة الطوارئ في المدينة في المكان (…) ولم تسجل إصابات خطرة حتى الآن”

لم يتضح على الفور من أطلق الطائرات المسيرة، فيما ذكرت عدة قنوات روسية على تطبيق تليغرام أنه تم إطلاق النار على أربع إلى عشر طائرات مسيرة في ضواحي موسكو ومنطقة العاصمة، وأكد سوبيانين إنه تم إجلاء بعض السكان.

وقالت وكالة الإعلام الروسية، إن السلطات تجلي بعض سكان مبنى في شارع بروفسويوزنايا بجنوب موسكو.

واستهدفت موسكو ومنطقتها الواقعتان على بعد أكثر من ألف كيلومتر عن أوكرانيا، حتى الآن بهجمات مسيرات قليلة جدا منذ بدء النزاع، في حين كثرت الهجمات كهذه في مناطق روسية أخرى.

وأظهرت لقطات نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي آثار دخان في الجو وظهرت في أخرى نافذة محطمة في أحد المباني.

في الثالث من مايو الماضي، أعلنت روسيا إسقاط طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان الكرملين المقر الرسمي للرئيس، فلاديمير بوتين واتهمت موسكو كييف بالوقوف وراء هذا الهجوم بينما نفت أوكرانيا أن تكون لها علاقة به.

يأتي هذا الهجوم بالطائرات المسيّرة على موسكو، في وقت صعدت فيه القوات الروسية من قصفها على العاصمة الأوكرانية كييف

وجاء هجوم، الثلاثاء، غداة ضربات جوية روسية استهدفت، ليل الاثنين الثلاثاء، العاصمة الأوكرانية كييف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

والاثنين، هزت انفجارات مدينة كييف في وضح النهار، حيث استهدفت صواريخ باليستية روسية العاصمة الأوكرانية، بعد ساعات من هجوم ليلي أكثر شيوعا على المدينة بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ كروز.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في كييف، قوله إن روسيا شنت سلسلة من الهجمات على العاصمة الأوكرانية، في مايو/أيار 2023، باستخدام مزيج من الطائرات المسيرة والصواريخ، معظمها في أثناء الليل.

يُذكر أنه في 24 فبراير/شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط موسكو لإنهائها “تخلي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلاً” في سيادتها.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …