واشنطن تعلن رفضها الاعتراف بحفتر وتؤكد دعمها لحكومة الوفاق

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط والأدنى، ديفيد شينكر، اليوم الأربعاء، إن بلاده ترفض الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الوطني في ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر.

وأضاف شينكر خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي حول سياسة الوزارة تجاه ليبيا: “نرفض الحملة العسكرية التي شنها حفتر، وندعوه إلى الانخراط في محاولات حل الأزمة”.

​وتابع مساعد وزير الخارجية الأمريكي “أن الولايات المتحدة تؤيد وتعترف بحكومة الوفاق، ولا تعترف بحفتر”، مشيرًا إلى أن التدخل التركي ساهم في موازنة الكفة في ليبيا.

كما أشار إلى أن “التدخل التركي في ليبيا أبطأ تقدم قوات حفتر وخلق توازنًا يمهد الطريق أمام سبل أفضل للتفاوض”، مؤكدًا على ضرورة وقف إطلاق النار بين الأطراف المقتتلة في ليبيا.

 

وقالت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم، إن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، جدد دعم بلاده للحكومة في لقاء مع رئيس مجلسها الرئاسي، فايز السراج.

وجاء في بيان الوفاق: “جدد الوزير الإيطالي دعم إيطاليا وتضامنها مع حكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي، ودعمها الكامل للمسار السياسي، ولمخرجات مؤتمر برلين، ومن أهمها وقف التدخلات الخارجية وفرض حظر على الأسلحة وإقرار وقف لإطلاق النار ووضع آليات فعالة لتنفيذ ذلك”.

 

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف مقرا للمدفعية شمالي فلسطين المحتلة بمسيرات انقضاضية

يواصل “حزب الله” اللبناني وإسرائيل، تبادل العمليات الهجومية التي تتضمن استخدامات محدودة للطائرات المسيرة والمدفعية …