وزير النقل يلمح إلى إمكانية رفع تذاكر القطارات 4 مرات

ألمح وزير النقل كامل الوزير، إلى إمكانية رفع أسعار تذاكر القطارات مرة أخرى، وذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها على هامش جولته في معرض تكنولوجيا النقل المقام في مركز المعارض الدولية.

وقال الوزير، إن الدولة ملتزمة بدعم النقل العام نظرا لأنه حق للأفراد، في حين أن الأتوبيس لا يحقق تكلفة تشغيله، وكذلك في السكة الحديد حتى وإن فكرت الدولة في زيادة سعر تذاكر القطارات 4 مرات مش هتجيب حق تشغيلها، ناهيك عن البنية التحتية، على حد قوله.

وتابع :” نمتلك طرقا جيدة جدا في مصر، ولدينا حركة نقل كبيرة على الطرق، ونسعى للاعتماد على الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء أو الغاز للحفاظ على البيئة”.

وأكد الوزير، خلال الجولة، حرص الدولة على التعاون مع كل الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، واستيراد ما لا نقدر على تصنيعه بهدف تقديم خدمة متكاملة لجمهور الركاب.

وأردف أن الدولة حتى الآن تستورد الأتوبيسات، لكن في القريب العاجل سنقوم بالتصنيع؛ لتشغيل المصانع وتوفير عملة صعبة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها فقط.

واعتبر مراقبون أن تلميحات الوزير بمثابة مؤشر على حجم رفع التذاكر في القريب العاجل، رغم قيام الحكومة برفع أسعار تذاكر القطارات بنسبة 100% في عام 2018، خاصة في الخط الرئيسي الواصل بين أسوان والقاهرة. 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …