وقفة في “كيب تاون” لإغلاق العقرب

نشطت حملات نظمها مصريون داخل الوطن وخارجه، خلال الفترة الأخيرة، للتضامن مع معتقلي العقرب، والذين يتم التنكيل بهم وقتلهم بالبطيء، إضافة إلى التنكيل المستمر بأسرهم خلال الزيارات، ما حول السجن إلى مقبرة للمعتقلين، ومصدر تكدير وإرهاق لأسر المعتقلين.

ونظم مصريون مقيمون في جنوب إفريقيا وقفة بمدينة كيب تاون، اليوم، رفضا لحكم العسكر وجرائمه بحق المصريين، رافضين الانتقام الذي يمارسه الانقلابيون ضد معارضي الحكم العسكري، ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بجرائم العسكر وتطالب بإغلاق سجن العقرب، وإطلاق سراح المعتقلين.

وفي لندن، نظم عدد من أبناء الجالية المصرية وأحرار العالم وقفة؛ للمطالبة بإغلاق سجن العقرب، خاصة بعد أن تحول لسلخانة للتعذيب والقتل البطيء للمعتقلين المناهضين لحكم العسكر.

ويتعرض المعتقلون في سجن العقرب لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب الجسدي والمعنوي، حيث يتم منع الأغذية والأدوية عنهم، فضلا عن قتلهم بجريمة الإهمال الطبي، الأمر الذي تسبب في استشهاد عدد من المعتقلين.

كما تتعرض أسر المعتقلين لإذلال ممنهج من جانب إدارة السجن، حيث يعانون من الانتظار لساعات طويلة لحين السماح لهم بالزيارة التي لا تتعدى سوى بضعة دقائق، ومن وراء حاجز زجاجي إذا تمت.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …