10 فعاليات لثوار الشرقية في أسبوع “أنقذوا الغلابة”

واصل أهالي مركزي الزقازيق ومنيا القمح بالشرقية انتفاضتهم الثورية ضد الانقلاب الدموي ب 10 فعاليات متنوعة ما بين مسيرات وسلاسل ووقفات و حملات اسبراي ، وذلك استكمالا لحراكهم الثوري في الميادين حتى تحقيق جميع أهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة واجتماعية و العودة للمسار المدني الديمقراطي ومكتسبات 25 يناير والانتصار لدماء الشهداء .

حيث خرجت الزقازيق في سلاسل بشرية ممتدة على طريق الواصل بين الزقازيق وكلا من بلبيس و ميت غمر و منيا القمح و أبو حماد وعدة مسيرات على نفس الطرق وكذلك مسيرة حاشدة بكوبري أبو الأخضر و قرية ميت أبو علي ، فضلا عن حملات اسبراي على مداخل الزقازيق معلنين للعسكر استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب ومحاسبة قاداته.

وانتفض أهالي منيا القمح في مسيرة ليلية جابت شوارع المركز وسط تفاعل كبير من الأهالي مؤكدين على استمرار انتفاضتهم الثورية حتى محاسبة كل من تورط في انتهاك حرمات الوطن وسفك دماء أبنائه .

فيما تضامن أهالي أبو حماد مع إضراب معتقلى مركز أبو حماد عن الطعام بمسيرة ليلية انطلقت من أمام السنترال بجوار مركز شرطة الانقلاب تنديدا باعتداء مليشيات الانقلاب على اسر معتقلي أبو حماد فضلا عن وقفات وسلاسل بشرية عصر اليوم على طريق أبو حماد – الزقازيق .

جدد الأهالي خلال حراكهم الثوري دعوتهم للجميع بالنزول للميادين و إعلاء كلمة الحق لإنقاذ البلاد والعودة للمسار الديمقراطي والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية ووقف نزيف الانتهاكات والقصاص لدماء الشهداء.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجارديان: تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء لعدم ملاحقته قضائيا بسبب قضية خاشقجي

 المحكمة الذي كان مزمعا في أغسطس الماضي. ووافق جون بيتس، قاضي المحكمة الجزئية، على تمديد …