11 طن مساعدات طبية دولية إلى تعز

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قامت بتوصيل 11 طنا إضافيا من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية إلى مدينة تعز، جنوب العاصمة اليمنية صنعاء حيث لا يزال الناس في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.

ووفقا للمنظمة استلمت مستشفيات الثورة والجمهورية والروضة والمظفّر والطاعون، الشحنة الأخيرة من المساعدات والتي شملت مجموعات لوازم صحية لمعالجة الصدمات وأمراض الإسهال بالإضافة إلى حالات الطوارئ بين الوكالات.

وقال أحمد شادول ممثل المنظمة في اليمن، إن هذه اللوازم حيوية للمرافق الصحية في مدينة تعز ولا تزال تعمل على تقديم الرعاية الطبية الأساسية التي تشتد الحاجة إليها.

وأضاف أن المنظمة تعمل جاهدة للدعوة إلى زيادة واستمرار الوصول إلى مدينة تعز وغيرها من المناطق، حيث تتزايد الاحتياجات الصحية، مشيرا إلى أن النظام الصحي أصبح غير قادر على مواكبة المتطلبات بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والموظفين والموارد الأخرى.

وشدد شادول على حاجة المنظمة إلى الوصول الفوري إلى جميع الأشخاص المحتاجين لتقديم الرعاية الصحية العاجلة، وحذر من أن الناس في اليمن لا يمكنهم الانتظار أكثر من ذلك.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع وصل إلى ميناء عدن قارب يحمل 103 أطنان من المساعدات الطبية وسيتم توزيعها على المرافق الصحية لمحافظات أبين وعدن والضالع وحضرموت ومدينة تعز وأماكن أخرى.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …