معارضون مصريون يدعون للتظاهر بالداخل والخارج ضد التنازل عن “صنافير وتيران”

أعلنت 12 شخصية معارضة انضمامهم للدعوات التي صدرت عن قوى وحركات سياسية معارضة لرفض التنازل عن جزيرتي “صنافير وتيران”؛ وذلك يوم الجمعة الموافق 15 إبريل 2016 أمام مقار المحافظات في الداخل، وأمام السفارات والقنصليات في الخارج.

ودعا الموقعون على بيان حصلت “علامات” على نسخة منه إلى فتح مقار المحافظات والسفارات والقناصل لاستقبال المواطنين وعدم التعرض لهم بأذى.

كما دعا البيان المواطنين بأن يرفعوا علم مصر خفاقا ليُعلن تمسكه بوحدة ترابها من صنافير وتيران إلى السلوم والفرافرة ومن الشلالات إلى الإسكندرية ومن رفح إلى مطروح ومن حدودها الغربية إلى الشرقية ومن مياهها النهرية إلى البحرية- حسب قولهم.

وتابع البيان: “اليوم لا يُمثل مصر إلا شعبها، ولا يتنازل عن ترابها إلا خائن”، عاشت مصر كريمة وشعبها أبي، وسقط كل مفرط في حقوقها”.

ووقع على البيان “د. ثروت نافع، د. سيف عبد الفتاح، الشاعر عبد الرحمن يوسفـ، م. حاتم عزام، د. عمرو دراج ، د. طارق الزمر، د. أيمن نور، م. إيهاب شيحة،  يحي حامد، د. محمد محسوب، محمد طلبة رضوان، محمد كمال”.

ودعا النشطاء للتظاهر يوم الجمعة 15 إبريل، ضد قرار ضم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى الحدود السعودية طبقا لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تحت مسمى «جمعة الأرض هي العرض».

الدعوة استجاب لها ما يقرب من 50 ألف مشترك، ودعا مؤسس الدعوى مختلف الفئات السياسية للانضمام والمشاركة من خلال الخروج يوم الجمعة المقبل من المساجد والكنائس قائلا «عشان نحافظ على أرضنا».

وطالب المشتركين في الدعوى المصريين بالنزول والتظاهر والمشاركة في حملة رفض هذا القرار، والتمسك بمباديء “ثورة” 25 يناير، حسب ما جاء في الدعوى على فيس بوك.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …