13 نقطة مواجهة مع الاحتلال الصهيوني أمس

اندلعت الأربعاء (الـ139 لانتفاضة القدس) مواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني، والشبان في 13 نقطة تماس في الضفة والقدس المحتلتين.

ووفقا لـوكالة “قدس برس”؛ فإن المواجهات اندلعت في خمس نقاط تماس بالقدس وضواحيها، وثلاث في الخليل (35 كيلو مترًا جنوب القدس المحتلة)، ومثلها في مدينة بيت لحم (10 كيلو مترات جنوب القدس)، ونقطة واحدة في نابلس (69 كيلو مترًا شمال القدس)، وأخرى في رام الله (15 كيلومترًا شمال القدس).

وقالت مصادر إعلامية إن مدينة القدس باتت تشهد يوميًّا حملات تفتيش وتنكيل بالمواطنين، خاصة منطقة “باب العامود”، وسط المدينة المحتلة.

وذكرت أن “فرق الخيالة” التابعة لشرطة الاحتلال والقوات الخاصة الصهيونية أصبحت موجودة بشكل شبه يومي في المنطقة الواصلة بين باب العامود وباب الساهرة ومنطقة المصرارة، وسط القدس.

وأفادت أن مواجهات “محدودة” اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في قرية العيساوية، شرقي القدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز اتجاه الشبّان والمنازل بشكل عشوائي في العيساوية، “دون الإبلاغ عن إصابات”.

وكانت قرية العيساوية، قد شهدت صباح اليوم الأربعاء، تجريف أراضٍ فلسطينية واسعة لصالح مشاريع تهويدية.

وفي بلدة العيزرية، شرقي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فرعون بعد مطاردته لعدة شهور.

وفي حي الطور، هاجم شبان فلسطينيون بالزجاجات الحارقة مستوطنة “بيت أوروت” المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي القدس، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عقب استنفار شرطة الاحتلال لقواتها في المكان.

وشمال القدس، اندلعت مواجهات “محدودة”، مساء اليوم على حاجز مخيم شعفاط، وأطلقت قوات الاحتلال، عصر اليوم، القنابل الغازية على المنازل في منطقة “ضاحية البريد”.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي المدينة، أُصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، واعتقل الاحتلال الطفل محمود أبو غازي.

وشهدت بلدة الخضر غربي بيت لحم، ونحالين جنوبي غرب المدينة، مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي بين منازل المواطنين.

وأُصيب عدد من الشبّان الفلسطينيين بالاختناق، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، في بلدة نعلين غربي رام الله، ما أسفر عن اندلاع مواجهات بالقرب من الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمريكا تتجه لتغيير قانون جرائم الحرب لمحاكمة الروس على أفعالهم في أوكرانيا

حثت وزارة العدل الأمريكية الكونجرس على سد الثغرات القانونية التي تجعل من الصعب على الولايات …