18 منظمة تحتج للأمم المتحدة على تهديد إيران ضد البحرين

أرسلت 18 منظمة حقوقية عربية ودولية خطابا عاجلا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، دانت فيه بقوة التهديدات التي أطلقها القيادي في الحرس الثوري الإيراني الجنرال سعيد قاسمي، الذي طالب فيها بضم البحرين إلى إيران.

وطالبت المنظمات في خطابها،الأمين العام بـ “وضع حد لهذه التهديدات الإرهابية والنوايا الشريرة من هذا النظام الفاشي وقيام الأمم المتحدة بدورها الأممي في حماية حرية واستقلال الشعوب والدول المستقلة وفرض العقوبات الرادعة ضد النظام الإيراني”، وفق، ما ذكرته، العربية،  اليوم الإثنين.

وأوضحت المنظمات في رسالتها أن هذه المطالبة هي دليل علي السياسات التوسعية التي يمارسها النظام الإرهابي في إيران، الذي لا يعترف بالقوانين والأعراف الدولية التي تدعو إلى احترام استقلال وسيادة الدول والالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون البلدان الأخرى.

وكان قاسمي هو قائد ميليشيات “أنصار حزب الله”، وهي من جماعات الضغط المرتبطة بالمرشد الإيراني علي خامنئي، دعا إلى ضم البحرين إلى إيران، زاعما أن “البحرين محافظة إيرانية مقتطعة” عندما كان يتحدث في ملتقى بمدينة بوشهر، وفقا لوكالة “تسنيم” التابعة للحرس الثوري الإيراني.

من جهته، قال الأمين العام للمركز الخليجي الأورربي لحقوق الإنسان، فيصل فولاذ، في اتصال مع “العربية.نت”، من مقر المركز بالعاصمة البريطانية، إن “هذا مطلب استفزازي وخطير جداً وليس عفويا، وإنما مخطط له خاصة بعد الانسحاب الروسي من سوريا بفعل صمود المقاومة الوطنية السورية، وتحقيق التحالف انتصارات ضد الحوثيين في اليمن وقرب تحرير صنعاء، واستياء الغرب الشديد من تجارب الصواريخ في ايران والتنديد بملف حقوق الإنسان للنظام الإيراني بمجلس حوق الإنسان بجنيف بدورتة 31 خاصة فيما بتعلق بسجل الإعدامات”

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصريون يسخرون من إنشاء السيسي مركزا لزراعة الأعضاء لبيع أجسادهم بعد إفلاسه

أعلن وزير الصحة المصري أن عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة …