25 أسيرة فلسطينية في “الدامون” بينهن 17 في غرفة واحدة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن 25 أسيرة يقبعن في سجن الدامون الإسرائيلي، يعانين من ظروف صعبة ومقلقة، تزداد خطورتها في ظل استمرار الهجمة الشرسة عليهن، ومحاولة الانتقام منهن وتضييق الخناق عليهن، خصوصا في الأمور الحياتية.

وقالت الهيئة إن إدارة السجن تحتجز 17 أسيرة من أصل 25، في غرفة واحدة بمرحاض واحد، غالبيتهن من الموقوفات، إضافة إلى أسيرات معتقلات إداريا، وأخريات يعانين من أمراض صعبة تتسبب بأوجاع وآلام مستمرة، وقلق دائم من انتشار العدوى والأمراض، خصوصا وأنه لا يوجد في الغرفة إلا مرحاض واحد، ودائما يوجد اكتظاظ على استخدامه.

وأضافت الهيئة أن الأسيرات اشتكين لمحامية الهيئة حنان الخطيب، خلال زيارتها لهن أمس، من البرودة الشديدة داخل السجن، وقلة الملابس والأغطية الشتوية، والاكتظاظ الحاد داخل الغرف، ومن الضغط النفسي بفعل إجراءات إدارة السجن بحقهن.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسيرات يشتكين من معاناة ما يعرف بسيارة البوسطة، وعذابات النقل بها بين السجون والمحاكم، وكذلك غرفة الانتظار في عوفر عند نقلهن للمحاكمة، حيث تصل البرودة داخلها الى درجة لا تطاق، بالإضافة الى أن المقاعد داخلها من الباطون، والمياه تسيل داخلها من كافة الجهات.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …