252,5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين

رصدت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، 252,5 مليون يورو دعما لبرامج التربية والصحة التابعة للسلطة الفلسطينية وتسهيلا لحصول اللاجئين الفلسطينيين في دول المنطقة على الخدمات الأساسية، وفق ما أعلنت في بيان.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، أن “الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه حيال الفلسطينيين، بهذه المساعدة، يدعم الاتحاد الأوروبي المعيشة اليومية للفلسطينيين في مجالي التربية والصحة عبر دعم العائلات الأشد فقرا وتامين حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الأساسية”.

وأضافت موجيريني “انه تقدم ملموس يهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين، لكنه لن يكون كافيا: على المؤسسات الفلسطينية أن تكون أكثر ديمقراطية وأكثر شفافية”.

وسيحول ثلثا المساعدات، أي 170,5 مليون يورو، إلى السلطة الفلسطينية مباشرة عبر برنامج “بيغيز” الذي يشكل الأداة الرئيسية للدعم الاقتصادي الأوروبي للفلسطينيين، ويهدف خصوصا إلى دعم الخدمات العامة في الدولة الفلسطينية المقبلة ويقدم مساعدة إلى الأسر التي تعيش في فقر مدقع.

وسيشكل المبلغ المتبقي، 82,5 مليون يورو، مساهمة في موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي تؤمن الخدمات الأساسية للاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

شاهد أيضاً

إنتلجنس إفريقيا: نزاع بين البرهان وحميدتي لتدخل الأخير في إفريقيا الوسطى

كشف موقع Africa Intelligence الفرنسي، أن نزاعاً بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، والفريق أول …