4 يونيو.. الحكم على 6 من رافضي الانقلاب بالقاهرة

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحى البيومى، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة 4 يونيو المقبل، للنطق بالحكم فى قضية اتهام 6 من جماعة الإخوان، بمزاعم حيازة مواد مفرقعة واستعمالها على نحو يعرض الأرواح والممتلكات للخطر، والتظاهر بالمخالفة لأحكام القانون.

 واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، والذى طالب ببراءتهم مما هو منسوب إليهم من اتهامات، استنادا إلى عدد من الدفوع القانونية، من بينها بطلان إجراءات القبض على المتهمين بدعوى انتفاء حالة التلبس بارتكاب جريمة، وبطلان تحريات جهاز الأمن الوطنى وشهادة الشهود، وعدم صلاحية التحريات منفردة لقيام الدليل على الاتهام قبل المتهمين.

وأشار الدفاع إلى أن ما عثر عليه بحوزة المتهمين لا يعد دليلا على اشتراكهم فى تظاهرة، فضلا عن أن محضر الضبط لم يظهر منه حالة التلبس بارتكاب أى منهم لثمة جريمة، بحسب قول الدفاع.

وقامت المحكمة بإخراج المتهمين من قفص الاتهام، وأمرت بمثولهم أمام منصة المحكمة، وسألتهم عن سبب تواجدهم بأماكن التظاهرات وما إذا كانوا قد اشتركوا فيها.. فأنكروا جميعا الاتهامات الموجهة إليهم، وقالوا إنهم تعرفوا على بعضهم البعض داخل محبسهم، مؤكدين أن تواجدهم فى أماكن التظاهرات “كان بمحض الصدفة”.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعلن سقوط مسيرة خلال اقتحامه مخيم جنين

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط إحدى طائراته المسيرة خلال اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة …