42 شهيدًا في القدس وضواحيها منذ اندلاع الانتفاضة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية انتفاضة القدس مطلع تشرين أول/ أكتوبر العام الماضي، إلى 187 شهيدًا، عقب استشهاد الشاب إياد عمر سجدية (22 عامًا) فجر اليوم الثلاثاء.

ورصدت “قدس برس” استشهاد 10 شبّان فلسطينيين من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة، منذ بداية انتفاضة القدس بينهم طفلة، وهم: أحمد أبو العيش، ليث مناصرة، هديل عواد، أحمد جحاجحة، عنان أبو حبسة، عيسى عساف، بلال زايد، وسام أبو غويلة، حسين أبو غوش، إياد سجدية.

وأضافت أن أربعة من شهداء “قلنديا”، ارتقوا عقب تنفيذهم عمليات ضد أهداف إسرائيلية وسط مدينة القدس وشمالها، وأربعة آخرون استشهدوا برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم قلنديا، وشهيدان ارتقوا برصاص الاحتلال بادّعاء الطعن والدّهس.

وأكّدت أن عدد الشهداء في مدينة القدس المحتلة ارتفع إلى 42 شهيداً، عقب استشهاد سجدية برصاص الاحتلال فجر اليوم، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وهو طالب في كلية الإعلام بجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي المدينة.

ويُضاف إلى شهداء انتفاضة القدس، 13 شهيدًا قضوا بعد انهيارات في الأنفاق على حدود قطاع غزة خلال الفترة ذاتها.

وذكرت “قدس برس” أن سلطات الاحتلال ما زالت تواصل احتجاز جثامين 9 شهداء فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، وهم؛ ثائر أبو غزالة، حسن مناصرة، بهاء عليان، علاء أبو جمل، معتز عويسات، محمد نمر، عمر اسكافي، عبد المحسن حسونة، محمد أبو خلف.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعلن سقوط مسيرة خلال اقتحامه مخيم جنين

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط إحدى طائراته المسيرة خلال اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة …