Police officers search for weapons and drugs at the prison of Acapulco, Guerrero State, Mexico, on January 11, 2014. Three inmates were beaten to death here on January 6, a day after they -- and seven others -- were transferred to the facility. The ten convicts had been moved from another penitentiary in the town of Iguala, 220 kilometers to the north, after gunmen attacked that prison, sparking a shootout that killed 10 people. Six gunmen tricked their way into the Iguala prison in the dead of night on January 3 by posing as public servants who were delivering an inmate. Once inside, they killed four inmates and exchanged fire with prison guards. AFP PHOTO / Pedro Pardo (Photo credit should read Pedro PARDO/AFP/Getty Images)

49 قتيلا فى أعمال عنف داخل سجن بالمكسيك

أدت مواجهات عنيفة بين سجناء في سجن في مدينة مونتيري شمال شرق المكسيك، إلى سقوط 49 قتيلا و12 جريحا الخميس، عشية زيارة للبابا فرنسيس.

وقال حاكم ولاية نويفو ليون خايمي رودريغيز، إن السجناء تعاركوا وأضرموا حرائق في مواجهات استمرت بين ثلاثين وأربعين دقيقة اندلعت بعد معركة بين مجموعتين إجراميتين متناحرتين داخل عصابة واحدة تعرف باسم زيتا.

وأضاف أن السجناء “استخدموا السلاح الأبيض وخصوصا العصي” في سجن توبو شيكو. وأوضح أن السجن وهو الأقدم في المنطقة يضم 3800 سجين وهو عدد يشكل ضعف طاقته.

وتأتي هذه المواجهات بينما يبدأ البابا فرنسيس الجمعة زيارة إلى المكسيك التي تشهد أعمال عنف مرتبطة بتهريب المخدرات وحروب العصابات.

واندلع العصيان حوالى منتصف الليل في السجن الذي بني منذ ستين عاما ويراقبه نحو مئة حارس، وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الوضع بعد نحو ساعة ونصف الساعة.

وأرسلت قوات من شرطة مكافحة الشغب وسيارات إسعاف إلى السجن الذي تحلق فوقه مروحيات ويتصاعد منه عمود كثيف من الدخان، كما ظهر في لقطات بثتها شبكات التلفزيون.

وهاجم أقرباء سجناء غاضبون، تجمعوا أمام السجن من أجل الحصول على معلومات عن ذويهم من قوات الأمن وقاموا برشقهم بقطع أشياء وحاولوا اقتحام باب المركز.

وسمحت السلطات بعد ظهر الخميس لعدة عائلات بالدخول لفترة قصيرة. وعبرت السلطات عن تعازيها لعائلات ضحايا السجن.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مسلمو الإيجور يطالبون قادة العالم بوقف الانتهاكات الصينية ضدهم

وجه ناشطون من أبناء جالية مسلمي الإيجور في إسطنبول، نداءً عاجلًا عبر الجزيرة مباشر إلى …