530 قتيلا خلال وقف إطلاق النار في سوريا

قتل 530 شخصا خلال الأيام الـ23 الأولى لوقف إطلاق النار في سوريا، في الأماكن التي تعد مناطق هدنة، منذ 27 من شهر فبراير، وحتى 21 من شهر مارس الجاري، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان، اليوم الثلاثاء، إن من بين المجموع العام للخسائر البشرية 103 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية قتلوا في قصف لقوات النظام وغارات جوية واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بالإضافة إلى مقتل 148 مواطنا مدنيا بينهم 34 طفلاً و33 مواطنة.

وأشار إلى مقتل 4 مواطنات و27 رجلاً جراء إصابتهم برصاص قناصة، و14 طفلاً و8 مواطنات و8 رجال قتلوا جراء سقوط قذائف أطلقتها جبهة النصرة والفصائل على حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ومناطق أخرى بمدينة حلب وأماكن أخرى في المدن والبلدات السورية، و7 أطفال و14 مواطنة و24 رجلاً قتلوا في قصف للطائرات الحربية على ريف دمشق وإدلب وحلب ومناطق أخرى، و8 أطفال و7 مواطنات و18 رجلاً قتلوا جراء قصف لقوات النظام على مناطق في ريف دمشق وحمص وإدلب واللاذقية ومناطق سورية أخرى.

ونوه إلى مقتل 149 من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني، و31 مقاتلاً من قوات الأسايش ووحدات حماية الشعب الكردي وقوات سورية الديمقراطية، و25 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة ومقاتلين قوقاز و74 مقاتلاً من النصرة والحزب الإسلامي التركستاني.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …