Israeli soldiers mourn during the funeral of their comrade Ilan Sviatkovsky in Rishon Letzion, near Tel Aviv March 28, 2010. Two Israeli soldiers, one of them Sviatkovsky, and two Palestinian militants were killed on Friday in the most deadly clash on the Israel-Gaza frontier since Israel ended an offensive there 14 months ago. REUTERS/Ronen Zvulun (ISRAEL - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY IMAGES OF THE DAY)

566 جنديا صهيونيا قتلوا منذ بدء حرب غزة 229 في الغزو البري

ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب المستمرة على قطاع غزة إلى 566 قتيلاً من الجنود والضباط، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 229 قتيلاً، وذلك بحسب ما أورده موقع “0404” الإسرائيلي.

ونقل الموقع الأرقام التي نشرها جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، والتي تُؤكّد إصابة 2882 جندياً إسرائيلياً منذ بداية الحرب، بينهم 434 في حالةٍ خطيرة.

وأُصيب 1326 جندياً إسرائيلياً منذ بدء حرب الاحتلال البرية على قطاع غزة، بينهم 268 إصابة، بين ضابطٍ وجندي، في حالةٍ خطيرة.

وكشف “الجيش” أنّ 344 جندياً ما زالوا يتلقّون العلاج في المستشفيات، 30 حالةً بينهم وُصفت بأنّها حالة خطيرة.

كذلك، تعرّض 545 جندياً إسرائيلياً لإصاباتٍ ناجمة عن العمليات التي يتعرّض لها “الجيش” في قطاع غزة، بحسب إقرار الجيش الإسرائيلي.

يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال أقرّ بمقتل جنديين في معارك جنوبي قطاع غزة مساء أمس الأحد. ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإنّ الجنديين قُتلا في خان يونس، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على البناء الذي كانا فيه.

ويأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكاتٍ عنيفة ضد “الجيش” الإسرائيلي في كل محاور القتال في قطاع غزّة.

وإذ يشدّد “الجيش” الإسرائيلي الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن.

 

شاهد أيضاً

منافسا عمران خان يتفقان على تشكيل حكومة ائتلافية بباكستان برئاسة شريف

أعلن حزبان بارزان يمثلان سلالتين سياسيتين في باكستان، أنهما توصلا إلى اتفاق من شأنه تقاسم …