6 تمارين رياضية تقضي على دهون البطن نهائيًا

دهون البطن من أكثر المشاكل التي تسبب حرجًا للكثيرين والذين يحاولون بشتى الطرق التخلص منها وتبوء معظم المحاولات بالفشل.

ويقدم الموقع الأمريكي “جود هاوس” 6 تمارين رياضية تساعدك في التخلص من الكرش والدهون المتراكمة في البطن، وتستغرق هذه التمارين 10 دقائق فقط من وقتك.

التمرين الأول لتخسيس الكرش:

نقف على اليدين وأطراف القدمين ثم نقوم بثني إحدى القدمين وضمها على الصدر وفردها مرة أخرى ثم تبادل الحركة مع القدم الأخرى وتكرار التمرين لـ10 عدات.

التمرين الثاني:

يعتمد هذا التمرين على قدرة الفرد على التوازن، ويبدأ التمرين بالوقوف على الكوع الأيسر وإسناد القدمين على الأرض، ثم ثني الركبة اليسار إلى الخلف وشد الجسم بأكمله والوقوف على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ونريح الجسم 30 ثانية أخرى ثم نكرر الحركة على الجانب الآخر.

التمرين الثالث:

الاستلقاء على الظهر ثم ثني الركبتين بمقدار 45 درجة ورفع الكتفين من على الأرض حتى تلامس يداك الركبة والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ثم العودة إلى الوضع الطبيعي وتكرار هذا التمرين 3 مرات.

التمرين الرابع:

نبقى على وضعية التمرين السابق ثم نضع اليدين خلف الظهر ورفع القدمين في الهواء وتحريكهما على هيئة عجلة.

التمرين الخامس:

الوقوف على القدمين في وضعية القرفصاء وثني الركبة بمقدار 90 درجة مع الثبات بهذه الوضعية ثم رفع اليد اليسرى إلى أعلى وشد منطقة الوسط وتبديل الحركة باليد الأخرى ونكرر هذه الحركة لمدة 60 ثانية.

التمرين السادس:

نقف على القدمين في ثبات مع استقامة الظهر ونضع أطراف اليد خلف الرأس ثم ثني الركبة اليسرى ورفعها عن الأرض وميل الكوع الأيمن لملامسة الركبة اليسرى، واستبدال الحركة بالقدم الأخرى ونكررها لمدة 60 ثانية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتهامات لزعيم العمال البريطاني بالتواطؤ في تعرض نائبة مسلمة للعنف المنزلي

يواجه زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، كير ستامر، انتقادات بشأن قضية النائبة المسلمة أبسانا بيغوم، …