7 قتلى من قوات حكومة الوفاق الليبية بمعارك في سرت

أفاد المتحدث باسم قوات عملية “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، بمقتل 7 وإصابة أكثر من 50 آخرين من مقاتليهم خلال معارك، أمس الأحد، والتي ماتزال مستمرة ضد تنظيم الدولة داخل الأحياء السكنية الأخيرة في مدينة سرت.

وقال محمد الغصري في تصريحات أبرزتها، “الأناضول”، إن “سبعة قتلى و52 جريحا حصيلة المعارك أمس الأحد ضد التنظيم حتى الساعة (20.30 تج)”.

وسيطرت قوات “البنيان المرصوص” الأسبوع الماضي على عدد من معاقل التنظيم المهمة منها “مجمع واغادوغو” للمؤتمرات، ومبنى الإذاعة، لينحصر وجود التنظيم في الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث.

وأضاف الغصري إن “القتال داخل الحي الثاني لا يزال متواصلا”، لافتا إلى أن “الأضرار في صفوف قوات البنيان المرصوص كانت بسبب استخدام مقاتلي التنظيم لمدفعية الهاون وقذائف آر بي جي”.

وأوضح أن مقاتليهم “مصرون على السيطرة على الحي السكني الثاني باعتباره أصعب الأحياء الثلاث”، مشيرا إلى أن “الحي المكتظ بالمساكن والأزقة الضيقة يمكن مقاتلي التنظيم من التنقل خلاله والتمركز على أسطح مبانيه العالية”.

وانطلقت عملية “البنيان المرصوص” في مايو الماضي؛ بهدف إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على مدينة سرت ، عبر 3 محاور هي (أجدابيا–سرت)، و(الجفرة–سرت)، و(مصراتة–سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وسيطر التنظيم على مدينة سرت في مايو 2015، قبل طرده مؤخراً من عدد من المواقع في المدينة.

وفي فبراير من العام الماضي، سيطر على إذاعة المدينة الكائنة في مبنى إدارة المحاسبة سابقاً، بالقرب من الحي السكني الثاني.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل …