الرئيسية / سلايد / إعلامي مصري: السيسي استعملنا مناديل ورق وتخلص منا

إعلامي مصري: السيسي استعملنا مناديل ورق وتخلص منا

علامات أونلاين - وكالات


قال الإعلامي المصري الموالي لسلطات الانقلاب، يوسف الحسيني، إن رئيس الانقلاب عد الفتاح السيسي استعملنا مناديل ورق ثم تخلص منا، تعليقا على تصديق السيسي على قانون “التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام”.

وقال الحسيني، خلال برنامجه “السادة المحترمون” على فضائية “أون لايف”، إنه سيتم إنشاء ثلاث هيئات، من خلال هذا القانون: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، “وهو بمثابة وزارة الإعلام”؛ والهيئة الوطنية للصحافة، “وتوازي المجلس الأعلى للصحافة”؛ والهيئة الوطنية للإعلام، “وتوازي اتحاد الإذاعة والتلفزيون”.

وأشار الحسيني إلى جود الكثير من التحفظات حول القانون الجديد من بعض من وصفهم بـ”شيوخ المهنة” مثلا صلاح عيسى. ونقل عن عيسى قوله إن الحكومة أقرت بأنها لا تستطيع أن تمنح حريات واسعة للإعلام لأن جانبا منه يقف ضدها.

وعلق الحسيني، قائلا إن حكومات “الببلاوي ومحلب الأولى والثانية وحكومة شريف إسماعيل”، نسيت أن الإعلام وقف إلى جانبها، “ونسوا كلهم أن الإعلام لعب دورا شديد الأهمية لإنجاح 30 يونيو”.

واعتبر أن الإعلام “كان خط المواجهة الأول ولعب الدور المحوري وتعرض لما تعرض.. الإعلاميون وقتها كانوا مهددين في بيوتهم وأسرهم وجيرانهم وأصدقائهم”.

وانتقد الحكومات التي تعاقبت على مصر، معتبرا أنها تتصرف بمنطق “مناديل الكلينكس”، أي التخلص من الإعلاميين بعد استخدامهم.


Comments

comments

شاهد أيضاً

بشهادة قضائية.. مرسي بريء من التخابر والقتل ولا شائبة بذمته المالية

قال عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الشهيد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في …