الرئيسية / المجتمع المسلم / أسري واجتماعي / فى اليوم العالمى لمواجهة العنف ضد المرأة .. زوج الصحفية شيرين بخيت يطالب بالافراج عنها

فى اليوم العالمى لمواجهة العنف ضد المرأة .. زوج الصحفية شيرين بخيت يطالب بالافراج عنها

علامات أونلاين – مي محمود


حمل زوج الصحفية شيرين بخيت من محافظة المنوفية التي تم إعتقالها من بيتها الساعة الواحدة و النصف بعد منتصف الليل وقبل فجر يوم 19 أكتوبر 2016 الماضى و تم إخفاؤها قسرياً لمدة 36 ساعة بدون طعام أو شراب أو نوم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى والداخلية مسئولية حياتها وخاصة بعد تدهور حالتها الصحية فى السجن وذلك جراء الانتهاكات التى تتعرض لها .

وأضاف : ماذنب أطفالها الأربعة الذين يعانون أشد المعاناة من غياب أمهم حيث حرموا من الامومة و العطف و الحنان و حضانة امهم لهم فى هذه السن الصغيرة و خاصةً بعد ما رأوا ما يحدث لأمهم امام اعينهم من انتهاك لحرمتها و آدميتها أثناء إعتقالها و عدم السماح لها بالكلام معهم أثناء الاعتقال, فهم يعيشون حالة صحية و نفسية سيئة ولا يعرفون طعماً للامان أو راحة البال و خاصة مع استمرار إفتقادهم لأمهم منذ اكثر من 400 يوما .

وتابع : اليوم السبت سيتم عرض زوجتى أمام محكمة الجنايات و هذا العرض رقم 17 خلال أكثر من سنة حبس احتياطي .

وطالب المنظمات الحقوفية والدولية المعنية بالمرأة بالافراج الفورى عنها وذلك بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة والذى يوافق 25 من نوفمبر من كل عام .


Comments

comments

شاهد أيضاً

دراسة : عقار لعلاج ضغط الدم يبطىء مرض الزهايمر

كشفت دراسة هولندية حديثة أجراها باحثون بجامعة رادبود الهولندية، ونشروا نتائجها أمس  الإثنين، في دورية (Hypertension: …