الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / روسيا: بوتين يُقاطع قمة الأمن النووي في واشنطن

روسيا: بوتين يُقاطع قمة الأمن النووي في واشنطن

علامات أونلاين_وكالات


أعلن الكرملين مقاطعة روسيا ورفضها الحضور في قمة واشنطن التي تقام الخميس والجمعة، حول الأمن النووي،التي أكدت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يتحول إلى العاصمة الأمريكية بسبب “الإعداد السيء للقمة وغياب التعاون مع روسيا” قبل وضع جدول الأعمال .

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الأربعاء معلقاً على الامتناع  الروسي عن المشاركة في قمة واشنطن، إن موسكو “ترى أن دراسة المسائل المتعلقة بالأمن النووي تتطلب الجهود المشتركة، والأخذ في الاعتبار مصالح ومواقف الطرف الآخر، لكننا واجهنا، أثناء التحضير لعقد القمة، نقصاً في التعاون في دراسة المسائل والمواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة، ولذلك لن يُشارك فيها الجانب الروسي”، وفق وكالة سبوتنيك.

ومن جانبه قال البيت الأبيض تعليقاً على القرار الروسي، إن موسكو”عزلت نفسها وأضاعت فرصة” باختيارها التخلف عن قمة للأمن النووي في واشنطن.

وقال نائب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض بن رودس:”نعتقد أن روسيا، بقرارها المشاركة بوفد على مستوى غير عالٍ أضاعت فرصة على روسيا في المقام الأول”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وروسيا تواصلان التعاون ومناقشة القضايا المرتبطة بالأمن النووي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

استقالة تيريزا ماي بعد الفشل في تمرير “بريكست”

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الجمعة، استعدادها للاستقالة من منصبها في السابع من …