الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / 115 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

115 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

علامات أونلاين - وكالات:


اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي والقوات الخاصة.

وأفادت شاهدة عيان أن الشرطة الإسرائيلية فتحت “باب المغاربة” الذي تتم من خلاله الاقتحامات عند الساعة السابعة صباحا (4.00 بتوقيت جرنيتش) لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وأضافت أن 75 مستوطنا اقتحموا المسجد وتجولوا في باحاته، مؤدين طقوسهم التلمودية، وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة.

وأشارت إلى أن 40 مستوطنا من طلاب المعاهد الدينية اليهودية اقتحموا المسجد خلال الفترة ذاتها.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من أداء صلاة الظهر في المسجد الأقصى.

تكثّفت منذ ساعات صباح اليوم الأحد، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وسط حماية عناصر إسرائيلية.

والأحد الماضى اقتحم 115 مستوطناً يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى من “باب المغاربة” وتجوّلوا في باحاته خلال فترة الاقتحامات الصباحية.

وتسمح شرطة الاحتلال، للمستوطنين باقتحام المسجد منذ 2003، على الرغم من رفض دائرة الأوقاف الإسلامية، الاقتحامات ومطالبتها المستمرة بوقفها.

وكانت وكالة “قدس برس” إنترناشيونال للأنباء، قد وثّقت اقتحام 3361 مستوطنا وجنديًا إسرائيليًا لباحات المسجد الأقصى، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وذكرت أن من بين المقتحمين 136 مستوطناً من فئة الطلاب والمرشدين اليهود، ممن يُسمح لهم بالتجول في جميع باحات الأقصى ما عدا المصليات المسقوفة، و132 عنصراً من جهازي الشرطة والمخابرات العامة “شاباك”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر تعوض الأردن بالغاز المجاني لمدة 15 عاما عن فترة الانقطاع

كشفت مصادر رسمية في شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، عن حصولها على تعويض من مصر عن …