الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / لوقف الهجرة غير الشرعية.. بدء بناء الجدار الحدودي بين واشنطن والمكسيك

لوقف الهجرة غير الشرعية.. بدء بناء الجدار الحدودي بين واشنطن والمكسيك

علامات اونلاين - وكالات:


شرعت  الولايات المتحدة، اليوم السبت، بناء جزء من الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي تعهد به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية، ووافق الكونجرس حتى الآن على 1.6 مليار دولار من أصل ميزانية تبلغ 25 مليار دولار طلبها ترامب لبناء الجدار، من أجل وقف الهجرة غير الشرعية التي يعتبرها خطرا أمنيا. 

وبينت الجمارك الأمريكية وجهاز حماية الحدود، في بيان، أن الجزء الجديد من الجدار سيغطي 4 أميال (6 كيلومترات) من حدود الولايات المتحدة مع المكسيك التي يبلغ طولها 2,000 ميل، كما أنه سيحل مكان سياج موجود بين تكساس وسيوداد خواريز في المكسيك.

وحول صلابة الجدار، قال آرون هال، رئيس قوة الحدود في قطاع إيل باسو بتكساس، إن “الجدار الجديد سيكون أكثر متانة وأكثر فعالية في ردع الداخلين بطريقة غير شرعية”.

وأوضح أنه “سيتم استبدال السياج الموجود بحاجز حديدي بطول 18 قدما (5,4 متر)، بحيث يسمح لعناصر الدوريات بمشاهدة الجانب الآخر من الحدود”، وسينتهي العمل بالمشروع، الذي تبلغ تكلفته 22 مليون دولار خلال 7 أشهر.

جدير بالذكر أن قوة حماية الحدود الأمريكية أعلنت، في أبريل/ نيسان الماضي، بدء أعمال البناء في جدار يمتد على طول 20 ميلا، ليحل مكان سياج حدودي في منطقة سانتا تيريزا في نيو مكسيكو، وتوجد سياجات وعوائق أخرى على معظم الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ووافق الكونجرس حتى الآن على 1.6 مليار دولار من أصل ميزانية تبلغ 25 مليار دولار طلبها ترامب لبناء الجدار الحدودي.

وعن العلاقات بين واشنطن والمكسيك، قد طالب ترامب في البداية بأن تتحمل المكسيك تكلفة الجدار، ما فاقم التوتر في العلاقات المشحونة أصلا بين البلدين.

ويحاول عديد من المهاجرين من أمريكا الوسطى الوصول إلى الولايات المتحدة هربا من عنف العصابات والفقر في بلادهم وبحثا عن حياة أفضل.

يشار إلى أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قالت إن الحكومة الأمريكية تقوم بتوسيع أحد البرامج لجمع بيانات عن عشرات الآلاف من سكان أمريكا الوسطى ومهاجرين آخرين تم إلقاء القبض عليهم فى المكسيك، ومن شأن تلك الخطوة أن تمنح الولايات المتحدة صلاحية دخول غير مسبوقة لسجون الهجرة المكسيكية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مشرع أمريكي: “تقرير مولر” به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله

قال جيري نادلر، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، إن تقرير المحقق روبرت مولر بشأن …