الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / العالقون على الحدود المكسيكية يستغيثون بترامب لدخول أمريكا

العالقون على الحدود المكسيكية يستغيثون بترامب لدخول أمريكا

علامات أون لاين- وكالات


طلبت المهاجرة الهندوراسية ماريا ميزا كاسترو، التي تعرضت لقنابل الغاز المسيل للدموع مع طفلها، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساعدة المهاجرين العالقين على الحدود المكسيكية، لدخول الأراضي الأمريكية.

ومنذ أيام، ينتظر أكثر من 9 آلاف مهاجر معظمهم من هندوراس، في الجانب المكسيكي من الحدود، فتح الولايات المتحدة الأمريكية أبوابها لهم.

وقالت كاسترو إنها كانت في الجانب المكسيكي من الحدود يوم 25 نوفمبر الماضي الذي شهد اعتداء الشرطة الأمريكية بالقنابل المسيلة للدموع، على المهاجرين الذين حاولوا دخول الأراضي الأمريكية، نقلا عن وكالة الأناضول.

وتابعت قائلة: “بدأت الشرطة الأمريكية بإطلاق الغاز بشكل مفاجئ، وسقطت قنبلة في المكان الذي كنت فيه مع أطفالي، وقد تأثرت وابني من الغاز، وعندما تم اسعافنا ابتعدنا من المكان الذي كنا فيه”.

ووجهت كاسترو نداء إلى الرئيس الأمريكي قالت فيه: “الولايات المتحدة فيها فرص عمل كثيرة، أما هندوراس فبلد فقير، ولهذا قررنا الهجرة، ونطلب من الرئيس الأمريكي أن يساعدنا، لأننا في حيرة من أمرنا”.

وأمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنشر 5900 جندي قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في إطار محاولة لوقف الهجرة غير المشروعة مع تدفق آلاف المهاجرين صوب بلاده.

وأواخر الشهر الماضي أعلنت السلطات الأمريكية، توقيف 69 مهاجرًا غير نظامي أثناء محاولتهم الدخول إلى الولايات المتحدة من المكسيك بطريقة غير قانونية.

وهدّد الرئيس دونالد ترامب بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك بشكل دائم “إذا استدعى الأمر”، داعيًا السلطات المكسيكية لإعادة المهاجرين إلى بلادهم.

تصريح ترامب جاء بالتزامن مع محاولة قافلة مهاجرين غير نظاميين، تضم نحو 9 آلاف شخص من هندوراس وغواتيمالا والسلفادور، دخول الولايات المتحدة عبر المكسيك.


Comments

comments

شاهد أيضاً

استعدادًا للخلافة.. وزير مالية سنغافورة يترقى لمنصب نائب رئيس الوزراء

جرت ترقية وزير مالية سنغافورة هينج سوي كيت إلى منصب نائب رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء …