الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس تندد باعتداء الأمن الوقائى على جنازة الشهيدة سماح مبارك برام الله

حماس تندد باعتداء الأمن الوقائى على جنازة الشهيدة سماح مبارك برام الله

علامات أونلاين- وكالات


نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اعتداء جهاز الأمن الوقائي (يتبع حكومة تسيير الأعمال في الضفة الغربية) على جموع المشيعين في جنازة الشهيدة سماح مبارك برام الله (شمال القدس المحتلة).

وقالت حركة “حماس” في بيان لها أمس  السبت، إن وقائي رام الله اعتقل عددًا من المشاركين في تشييع جثمان الشهيدة مبارك وصادر رايات الحركة وقام بتمزيقها.

وأضافت :  “هذا السلوك المشين لهذه الأجهزة يعكس مهمتها البوليسية، ومدى البطش، والقمع الذي يعيشه أهلنا في الضفة الغربية”.

وطالبت حماس، الفصائل الفلسطينية ومكونات الشعب المختلفة والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لوقف “هذا التغول والتسلط الممنهج لهذه الأجهزة”، والعمل على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة من سجون السلطة.

وشيّع عشرات المواطنين الفلسطينيين، أمس ، جثمان الشهيدة الطفلة سماح مبارك (16 عامًا) والتي ارتقت برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنفيذها عملية طعن على حاجز عسكري إسرائيلي شرق القدس.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين أكثر من ثلاثين شهيدًا فلسطينيًا في الثلاجات و”مقابر الأرقام” ممن استشهدوا جرّاء اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس؛ إما بالرصاص بزعم تنفيذهم عمليات ضد أهداف إسرائيلية، أو خلال قصف الأنفاق أو قتلهم بالرصاص قرب السياج الحدودي مع القطاع، وذلك منذ بدء انتفاضة القدس مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015.

وقد أفادت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، بأن الأمن الوقائي اعتقل الطلبة في جامعة بيرزيت؛ أحمد تركمان ومحمد عبيد وعلي تركمان والشاب مجدد فايق نمر.

ونوهت اللجنة الأهلية في تصريح لها أمس  إلى أن الوقائي قام بتحويل المختطفين الأربعة إلى سجن بيتونيا غربي رام الله. مؤكدة أنه تم اعتقالهم خلال مشاركتهم بتشييع الشهيدة سماح مبارك في البيرة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

المرزوقي: أموال الإمارات لن توقف موجات الربيع العربي الثانية

شدّد الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، على أن أموال الإمارات لن تنجح في وقف …