الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / .هنية يبحث مع العمادى الملف الإنسانى بغزة

.هنية يبحث مع العمادى الملف الإنسانى بغزة

علامات أونلاين- وكالات


التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، مساء أمس الأحد، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، في مكتب هنية بغزة.

وأوضحت حركة “حماس” في بيان لها مساء أمس ، أن الاجتماع يهدف لمتابعة الملف الإنساني في غزة وآفاق الدور القطري “الفاعل والإيجابي” في المشاريع الإنسانية والتنموية كافة للتخفيف عن مواطني قطاع غزة.

وكان العمادي، قد وصل غزة مساء أمس  عبر معبر “بيت حانون- إيرز” شمالي قطاع غزة.

وأعلنت اللجنة القطرية، أنها ستبدأ صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، اليوم الإثنين.

وأفادت في بيان لها، بأن المساعدات النقدية ستستفيد منها 55 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرًا من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

وستتم عملية توزيع المساعدات النقدية عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظات قطاع غزة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووفق الآلية التي وضعتها وزارة الاتصالات لتسليم المستفيدين وفق الترتيب الأبجدي للأسماء، للحد من ازدحام وتكدس المستفيدين أمام مراكز التوزيع.

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار.

يُذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد وقعت مؤخرا مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغ 20 مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الإخوان المسلمون: لم يثبت علينا يوما المساس بأمن الكويت واستقرارها

قالت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم السبت، إنه لم يثبت عليها يوما أي مساس بأمن الكويت …