الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / مصدر صهيونى : حماس اعتقلت مطلقى الصواريخ الخطأ على تل أبيب

مصدر صهيونى : حماس اعتقلت مطلقى الصواريخ الخطأ على تل أبيب

علامات أونلاين- وكالات


ذكرت قناة كان العبرية (الحكومية) أمس  الجمعة ، أن الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة، اعتقلت العناصر التي نفذت إطلاق الصواريخ “بالخطأ” صوب تل أبيب الخميس الماضى ، وأن حماس تفاجأت بإطلاقها أكثر من الإسرائيليين أنفسهم.

ونقلت القناة عن مصدر مسؤول: “أن إطلاق الصواريخ وقع بينما كان يجتمع رئيس حماس في غزة يحيى السنوار مع الوفد المصري لإتمام تفاهمات اتفاق التهدئة مع إسرائيل”.

وأشار المصدر: “أن الوفد المصري اتصل بإسرائيل وأبلغها أن الصواريخ أُطلقت عن طريق الخطأ، بينما كان عناصر القسام يعملون على صيانة صواريخ موجّهة”، متوقعاً عودة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لمواصلة المباحثات التي تتعلق بالتهدئة بين حماس والكيان الصهيونى

وأكد المصدر، أنه “لو كانت لدى إسرائيل معلومات بأن إطلاق الصاروخين كان متعمدا، لكان الرد الإسرائيلي أقوى عدة أضعاف”، موضحا أن “قائد حماس بغزة معني بالتهدئة، وأنه يسعى إلى التوصل إلى اتفاق حتى نهاية الشهر الحالي”.

وتابع : أن “الوفد المصري اتصل بعد إطلاق الصاروخين بدقائق، ليطلعوا الجانب الاسرائيلي بأن عملية الإطلاق تمت بطريق الخطأ، حيث قام أفراد حماس الذين كانوا يعملون على صيانة الصواريخ بكبس زر الإطلاق بالخطأ.

وفي السياق ذاته، نبهت القناة العبرية إلى أن الأوضاع “لا تزال قابلة للانفجار في حال فشلت المساعي المصرية؛ نظرا للأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها القطاع”.

و أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس الماضى ، عن سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة على منطقة غوش دان بمدينة تل أبيب، وهي المرة الأولى التي تتعرض للقصف منذ 5 أعوام.

يذكر أن الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى غزة مساء الخميس الماضى ، كان من المفترض أن يحمل الرد الإسرائيلي لحركة “حماس” على مطالبها لتثبيت وقف إطلاق النار، الذي يشمل العديد من البنود منها؛ مضاعفة المبلغ المالي الشهري ليصل إلى 30 مليون دولار بدلا من 15، وتوسيع مساحة الصيد، وتحسين الكهرباء، ومنح التصاريح للتجار الفلسطينيين وغيرها من المطالب الإنسانية.

يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وحركة الجهاد الإسلامي، أكدت عدم مسؤوليتهما عن الصواريخ التي أطلقت مساء الخميس  نحو  قوات الاحتلال الإسرائيلي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“الجهاد الإسلامي”: مزاعم علاوي بامتلاك غزة صواريخ تحريض على المقاومة

رفض القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، مزاعم رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي، …