الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / وول ستريت: المحادثات التجارية بين بكين وواشنطن تنطلق الأسبوع المقبل

وول ستريت: المحادثات التجارية بين بكين وواشنطن تنطلق الأسبوع المقبل

علامات أونلاين- وكالات


قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الثلاثاء، إن كبار المفاوضين من الولايات المتحدة والصين يخططون لعقد جولات جديدة من المحادثات التجارية على أمل التوصل لاتفاق بحلول نهاية أبريل / نيسان المقبل.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في إدارة ترامب، لم تحددها، قولها إن المحادثات التجارية ستنطلق مجددا في بكين الأسبوع المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين يتوقعان السفر إلى بكين الإثنين المقبل، للقاء نائب رئيس الوزراء الصيني “ليو خه”.

 

وحسب الصحيفة، فإن المباحثات بين الصين والولايات المتحدة “في مراحلها النهائية، مع تحديد موعد مستهدف للتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية أبريل”.

 

ونشبت حربا تجارية بين أكبر اقتصادين (الولايات المتحدة والصين) منذ مارس / آذار 2018، وارتفعت حدتها في يونيو / حزيران الماضي.

 

وهدأت الحرب بينهما قليلا منذ ديسمبر / كانون الأول 2018، بإعلانهما هدنة لمدة 90 يوما تتخللها مفاوضات مشتركة للوصول إلى أرضية مناسبة للمبادلات التجارية.

 

وتتهم إدارة ترامب الصين بممارسات تجارية غير نزيهة. مشيرة إلى الدعم الحكومي المقدم للشركات وعمليات النقل المفروضة في التكنولوجيا الأمريكية لدخول السوق الصينية و”سرقة” الملكية الفكرية.

 

كذلك تطالب الإدارة الأمريكية بكين بشراء مزيد من السلع الأمريكية لتقليص خلل كبير في الميزان التجاري وتسهيل دخول الشركات الأجنبية السوق الصينية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

على خطى بريطانيا.. ألمانيا تعلق رحلاتها الجوية لمصر “لأسباب أمنية”

أكدت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية Lufthansa قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على …