الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / بعد الإعلان عن حكومة جديدة.. رئيس فنزويلا يعلن القبض على زعيم العصابة الكولومبية

بعد الإعلان عن حكومة جديدة.. رئيس فنزويلا يعلن القبض على زعيم العصابة الكولومبية

علامات أونلاين- وكالات


أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأحد إلقاء القبض على زعيم العصابة الكولومبية، مشيرًا إلى أنه مرتبط بالمعارضة، بحسب سبوتنيك.

وقال مادورو، اليوم الأحد : ” لدينا أسماء، ووجه هذا الرجل (مستشار زعيم المعارضة غوييدو روبرتو). قدم دليلا ساعدنا في القبض على الزعيم القوي للجماعة الكولومبية المتشددة، التي هي بالفعل في أيدي القضاء الفنزويلي نتيجة لسياسة مكافحة الإرهاب”.

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن الحديث يدور عن رئيس العصابة الكولومبية راستراجوس.

وأضاف: ” تم إلقاء القبض على راستراجوس في ولاية كارابوبو، وأعترف وقدم أدلة تشير إلى أن كان يعمل لطرف معين وتم نقله إلى فنزويلا، وتريد القوى اليمينية المؤيدة للإمبريالية والفاشية لمواجهة فشل خططها السياسية بالعنف والقتل والإرهاب، لكن نحن والشعب والقوات المسلحة البوليفارية في إطار تحالف مدني — عسكري سنعارض هذا ونهزم مرة أخرى هذا الهجوم الإرهابي وجميع التهديدات”.

وأعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، الخميس الماضي، أن قوات الأمن تحاصر منزلي أحد كبار معاونيه ونائب معارض بارز وتحتجزهم رهائن منذ ساعات الصباح الباكر.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إنه يعتزم الإعلان عن التغييرات التي سيجريها في تشكيلته الوزارية، خلال فترة قريبة.

وأوضح مادورو في خطاب أمام حشد من أنصاره، أنه طلب قبل عدة أيام من كافة الوزراء الحاليين تقديم استقالاتهم بأسرع وقت ممكن.

وشكر مادورو الوزراء الحاليين، مبينا أنه سيعلن عن القائمة الوزارية الجديدة خلال فترة قريبة جدا.

وجدد تأكيده أن إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه رئيسًا مؤقتا للبلاد في 23 يناير الماضي، يعتبر محاولة انقلابية من الرئيس الأمريكي وأعوانه في الداخل الفنزويلي.

ومنذ 23 يناير الماضي، تشهد فنزويلا توترا، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو “أحقيته” بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ “غوايدو” رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.


Comments

comments

شاهد أيضاً

على خطى بريطانيا.. ألمانيا تعلق رحلاتها الجوية لمصر “لأسباب أمنية”

أكدت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية Lufthansa قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على …