الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / خلال “مليونية العودة والأرض”.. شهيدان و112 إصابة في اعتداء القوات الصهيونية

خلال “مليونية العودة والأرض”.. شهيدان و112 إصابة في اعتداء القوات الصهيونية

علامات أونلاين - وكالات:


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، عن استشهاد فلسطينييْن، وإصابة 112 بجروح، بينهم اثنين في حالة الخطر، إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرات حاشدة أطلق عليها اسم “مليونية الأرض والعودة”، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الفتى نضال صقر عمارة (17 عاما)، استشهد بعد ظهر اليوم شرقي مدينة غزة، بعد إصابته برصاص الجيش الصهيوني ، فيما استشهد الشاب محمد جهاد سعد (20 عاما)، صباح اليوم.

وذكرت وزارة الصحة أن “112 متظاهرا أُصيبوا بجروح مختلفة، بينهم 23 بالرصاص الحي و7 بالرصاص المطاطي و5 بشظايا الرصاص، فيما أصيب 13 بقنابل الغاز بشكل مباشر، و33 بانفجار قنابل الغاز والصوت، و31 بإصابات أخرى (لم توضحها)”.

وأشارت إلى أن من بين المصابين، 7 وصفت جراحهم بالخطيرة، و 47 وصفت بالمتوسطة، و58 بالطفيفة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، في مسيرات حاشدة تجمعت في 5 نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الكيان الصهيوني، ضمن ما يعرف بـ “مليونية العودة والأرض”، التي تخرج بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات “العودة وكسر الحصار” المتوافقة مع ذكرى “يوم الأرض”.

واحتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، للمشاركة في مليونية “العودة والأرض وكسر الحصار”، وذلك في الذكرى السنوية الـ 43 لـ “يوم الأرض” والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب برحيل الاحتلال ورفع الحصار عن قطاع غزة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.


Comments

comments

شاهد أيضاً

إحالة أويحيى وثلاثة وزراء آخرين للمحكمة العليا بتهم فساد

أعلنت النيابة العامة بالجزائر، الأربعاء، إحالة دفعة جديدة من مسؤوليين حاليين وسابقين، بينهم وزراء، إلى …