الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / نزال : نتائج الانتخابات الصهيونية صفعة للتيار الفلسطينى الذى راهن عليها

نزال : نتائج الانتخابات الصهيونية صفعة للتيار الفلسطينى الذى راهن عليها

علامات أون لاين، وكالات


أكد محمد نزال  نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج أن   نتائج الانتخابات الإسرائيلية “صفعة جديدة” للتيار الفلسطيني الذي كان يراهن ويرهن نفسه على هذه النتائج لإنعاش مسار التسوية السياسية.

وقال نزال في حديث صحفي لـ “قدس برس” اليوم الخميس: إن مسار التسوية السياسية دخل في العقد الأخير من فترة نتنياهو، في “غيبوبة” لم تفلح معها كل المحاولات لإنعاشه وإفاقته منها، والتي ستستمر إلى أجل غير مسمّى.

وأضاف: “فوز معسكر اليمين الصهيوني بقيادة نتنياهو لفترة زمنية خامسة يدلّ دلالة واضحة على أن توجّهات المجتمع الصهيوني تنزع نحو التطرّف والتشدّد والعنصرية”.

وأفاد بأن انتخابات الكنيست “تصويت على الاستمرار في السياسة الإسرائيلية الحالية القائمة على إقامة دولة يهودية نقية في مناطق الـ 48، ومناطق الضفة الغربية والقدس، والقضاء على أي أمل كان ينتظره التيّار الفلسطيني المشار إليه، في إقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

ونوه إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت ولأول مرة منذ نشأن “الكيان الصهيوني” رسميًا وعلنيًا دعمها لأحد الأطراف السياسية المتنافسة في الانتخابات الإسرائيلية.

وتابع : “قدّمت هذه الإدارة التي يرأسها دونالد ترمب هدايا انتخابية إلى نتنياهو، بدءًا من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وانتهاء بإصدار مرسوم رئاسي أميركي باعتبار الجولان أرضًا إسرائيلية”.

وأشار إلى أن الأمة “تواجه تحالفًا استراتيجيًا، لا مثيل له بين اليمين الصهيوني واليمين الأمريكي، وهو تحالف سياسي يرتكز على أسس عقائدية عبّر عنها بشكل صريح وواضح الفريق المكلّف بإدارة هذا الملف، والذي يجمع غلاة اليمين الأمريكي المعروفين بصهيونيتهم”.

ودعا القيادي في حماس، إلى تحالف فلسطيني وعربي وإسلامي، يواجه التحالف الأمريكي والصهيوني، ويقوم على خطة ممنهجة ومدروسة يتم التوافق عليها، انطلاقًا من الساحة الفلسطينية.

وأوضح أن الساحة الفلسطينية “تشكّل رأس الحربة في هذه المواجهة المفتوحة والاستراتيجية، وبغير ذلك فإن المشروع الصهيوني سيواصل إرساء الحقائق على الأرض بدعم أمريكي مطلق.

 وفى سياق أخر دعا  محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك  إلى تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حسين في بيان أمس  إن الأسرى شرعوا بالإضراب عن الطعام ضمن مقاومتهم المشروعة ومع تصاعد وتيرة تعنت سلطات الاحتلال البغيض واضطهادها لهم، ومع قرب حلول يوم الأسير الفلسطيني.

وبين أن الأسرى يواجهون مصاعب تتهدد حياتهم، ما يستدعي توسيع نطاق التضامن معهم، وهم جديرون بذلك كونهم الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم ومقدساتهم، فدعمهم واجب على شعبهم بأطيافه وفئاته كافة، وتجاهلهم جريمة نكراء بكل المعايير.

ودعا الهيئات والمنظمات المحلية والدولية كافة لدعم قضية الأسرى، ومساندتهم بمطالبهم الإنسانية، وإلزام سلطات الاحتلال باحترام القوانين الدولية التي تحث على احترام حقوق الأسرى وحسن معاملتهم..


Comments

comments

شاهد أيضاً

حماس تدعو للاتفاق على استراتيجية نضالية قوية لردع الاحتلال

دعا فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، في تصريح صحفي مكتوب اليوم السبت  إلى اعتماد “استراتيجية …