الرئيسية / المجتمع المسلم / أسري واجتماعي / السلطات السعودية تعتقل ناشطا وزوجته بعد دهم منزلهما بالرياض

السلطات السعودية تعتقل ناشطا وزوجته بعد دهم منزلهما بالرياض

علامات أون لاين، وكالات


أكد حساب “معتقلي الرأي” في السعودية، اليوم السبت، اعتقال الناشطة شائقة العرف، لتضاف إلى قائمة المعتقلات السعوديات اللواتي يعشن ظروفاً صعبة.

وذكر القائمون على الحساب المتخصص في نقل أخبار الانتهاكات بسجون السعودية، أنهما .اعتقلا سوية في الليلة ذاتها بعد دهم منزلهما في الرياض، وبذلك يرتفع عدد من تمت معرفة أسمائهم إلى 16 معتقلاً بينهم سيدتان.

وفي 5 أبريل الجاري، شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات جديدة استهدفت عدداً من الناشطين، بينهم حاملان للجنسية الأمريكية.

كما اعتقلت الكاتبة  خديجة الحربي يوم الخميس الماضي، وهي في شهور حملها الأخيرة ومن المحتمل  أن تضع مولودها قريباً داخل السجن و برفقة نحو تسعة ناشطين آخرين بينهم زوجها الكاتب ثُمَر المرزوقي، على خلفية مناهضتهم للمحاكمات التي تجري لمعتقلات في سجون سلطات المملكة.

ولاقى اعتقال الحربي سخطاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عبد الله العودة في “تويتر”، قائلاً: إن “اعتقال السيدة خديجة الحربي وهي في شهور حملها الأخير ضمن الاعتقالات الأخيرة يعتبر حلقة في سلسلة القمع ضد المرأة، هذا القمع الذي لم يستثنِ أحدا.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مصادر قولها إن الاعتقالات حدثت بسبب دعم الناشطين لحقوق المرأة واحتجاجهم على احتجاز ناشطات ومحاكمتهن.

وسبق الحملة كشف صحيفة “الجارديان” البريطانية تقارير طبية مسرّبة حول الأوضاع الصحية لنحو 60 معتقلاً سياسياً في السجون السعودية، بينهم نساء.

واعتقلت السلطات السعودية الآلاف من النشطاء والمثقفين ورجال الدين والصحفيين ورجال الأعمال على مدى العامين الماضيين؛ في إطار مسعى للقضاء على أي معارضة محتملة ضد ولي العهد، محمد بن سلمان.


Comments

comments

شاهد أيضاً

خبيرة تغذية تحذر : 9 اضرار لتناول الطعام فى ساعات متأخرة

أكدت الدراسات والأبحاث الحديثة أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل له العديد من …