الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / بسبب مناوشات بين الجند.. ترامب يتوعد بإرسال قوات إضافية على حدود المكسيك

بسبب مناوشات بين الجند.. ترامب يتوعد بإرسال قوات إضافية على حدود المكسيك

".the_field('news_source')."

"; ?>

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، بإرسال قوات إضافية إلى الحدود، بعد مناوشات وقعت بين جنود مكسيكيين وأمريكيين.

 

وقال ترامب عبر حسابه على تويتر: “لقد صوّب جنود مكسيكيون أسلحتهم على جنودنا من الحرس الوطني”.

 

وأضاف: “من الأفضل ألا يحدث هذا مرة أخرى! ونحن الآن نقوم بإرسال جنود مسلحين إلى الحدود”.

 

وكانت مناوشات وقعت في وقت سابق من الشهر الجاري، بين جنديين أمريكيين في منطقة نائية من الحدود بين ولاية تكساس والمكسيك، وجنود مكسيكيين بعدما ظن الأخيرون أن الأمريكيين عبرا إلى المكسيك، بحسب وكالة “أسوشييتد برس”.

 

وقام الجنود المكسيكيون بانتزاع سلاح أحد الجنديين الأمريكيين، بحسب المصدر نفسه.

 

ووعد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بالتحقيق في تلك الواقعة، خلال تصريحات أدلى بها أثناء مؤتمر صحفي، الأربعاء.

 

وهدد ترامب مطلع الشهر الجاري بإغلاق الحدود مع المكسيك، إذا لم تقم الأخيرة بمنع المهاجرين غير النظاميين من دخول الولايات المتحدة.

 

ويبلغ طول حدود الولايات المتحدة مع جارتها المكسيك 3 آلاف كلم، منها ألف و100 كلم مسيّجة بجدار وأسلاك شائكة، لكن فيها فتحات تتم من خلالها عمليات تهريب وتسلل.

 

وكان ترامب أعلن في وقت سابق عن التوقيع على إعلان حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية للبلاد خطوة في سبيل المضي بإنشاء جدار على الحدود مع المكسيك، وهو الأمر الذي يلقى معارضة داخل الكونغرس.

 

ووعد ترامب ببناء جدار حدودي مع المكسيك، خلال حملته الانتخابية، وخاض مواجهات ساخنة مع الديمقراطيين منذ توليه السلطة عام 2016، وتسبب هذا الأمر في إغلاق جزئي لتمويل الحكومة الأمريكية استمر 35 يوماً.


Comments

comments

شاهد أيضاً

في أقرب وقت.. روسيا تؤيد عقد اجتماع بشأن النووي الإيراني

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، تأييدها عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن، حول تنفيذ خطة …