الرئيسية / سلايد / #الدعم_حقنا.. هاشتاج جديد يدعو حكومة الانقلاب للرأفة بحال المصريين

#الدعم_حقنا.. هاشتاج جديد يدعو حكومة الانقلاب للرأفة بحال المصريين

".the_field('news_source')."

"; ?>

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سياسة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، التي يحاول من خلالها رفع الدعم عن كافة المصريين الذي يعاني 60% منهم من الفقر المدقع، بحسب تقرير جديد للبنك الدولي، وذلك عبر هاشتاج جديد حمل وسم #الدعم_حقنا.

واستنكر النشطاء مساعي حكومة الانقلاب رفع الدعم نهائيا عن المواد البترولية أوائل شهر يوليو المقبل، تزامنا مع بدء السنة المالية الجديدة، فضلًا عن حرمان أغلب المواطنين من دعم بطاقات التموين، وزيادة أسعار فواتير الكهرباء والمياه والغاز.

وكتب حساب “سالي”، 64 عاما والعسكر يستولون على مقدرات المصريينن 64 عاما والعسكر لم يشبع بل تم تجويع الغلابة، بطون خاوية لتمتلئ خزائن وكروش العسك والقضاة والشرطة ويجيلهم تخمة #الدعم_حقنا.

واستنكرت “ياسمين” مساعي الحكومة لرفع الدعم نهائيا عن الوقود قائلة :” كفاية على الشعب الفقر كمان هتشيل الدعم؟ السيسي يقتل الفقراء بالبطيئ.

وكتبت صاحبة حساب “عاشقة البنفسج”: “‏#الدعم_حقنا.. طبعا مبيدفعش التمن غير الغلابة مستحقي الدعم”. وذكر صفي الدين: “‏بقرار من #السيسي بيع أكثر من 20 مليون متر من الأراضي المصرية الغير مستغلة لسداد الديون الخارجية! #الدعم_حقنا”.

أما حساب “حفيدة عائشة” فقالت :” طحن وقتل وبيع.. السيسي يبيع أصول مصر لسداد الديون والشعب يهرب بالانتحار.

وأكد محمد: “‏#الدعم_حقنا.. مش من حق العسكر ينهب أموالنا”. وتساءلت مها محمد: “‏‏هيفضل ايه بعد العيش والزيت. #الدعم_حقنا”. وأشارت سالي: “‏#الدعم_حقنا.. أعلن صندوق النقد الدولي، في رسالة نشرها سابقا، أن مصر أبلغتهم بأنها ستلغي الدعم على معظم منتجات الطاقة بحلول 15 يونيو القادم، وذلك في رسالة من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لموظفي صندوق النقد الدولي”.

وقال أبو خليل: “‏الفول أكل الغلابة صعب الحصول عليه. #الدعم_حقنا”. وغردت منى أحمد: “‏#الدعم_حقنا.. تخبط حكومة الانقلاب لسد العجز في الموازنة يأتي على حساب الشقيانين التعبانين من المصريين”، بينما قالت ضحى علاء :” كلما زاد الظلم والسكوت عليه أزاد الله الناس بالبلاء.. ربنا ينتقم من كل الظالمين #الدعم_حقنا.

 ودعا معاذ: “‏#الدعم_حقنا.. مرتبات مفيش وكمان بتشيل الدعم.. تتشال على نقالة يا بعيد”. وعلقت فداء “‏#الدعم_حقنا.. ووفقًا لبيانات وزارة المالية في حكومة الانقلاب ارتفاع حصيلة الضرائب إلى 468.4 مليار جنيه بزيادة 65 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس

تجددت المواجهات المسلحة، السبت، بين قوات حكومة “الوفاق” الليبية، ونظيرتها التابعة للواء المتقاعد خلفية حفتر، …