الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / مقتل طفلين بهجوم لـ”داعش” على عسكريين في الفلبين

مقتل طفلين بهجوم لـ”داعش” على عسكريين في الفلبين

علامات أون لاين، وكالات


صرح الجيش الفلبيني، اليوم الأحد، مقتل طفلين وإصابة عدد من الأشخاص جراء هجوم شنه مسلحو جماعة “أبو سياف” الموالية لتنظيم “داعش” على مجموعة من الجنود في مقاطعة سولو جنوبي البلاد.

وذكر الجيش أن طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً، ورضيعاً يبلغ عاماً واحداً، قتلا على الفور، وأصيب خمسة جنود ومدنيان، وقضي على ستة مسلحين من جراء تبادل لإطلاق الرصاص وقع يوم السبت في قرية تقع قرب مدينة باتيكول.

وأوضح الجيش أن العسكريين وصلوا إلى القرية لبحث مشاريع التنمية مع شيوخ محليين، وهاجمهم أثناء ذلك نحو 30 مسلحاً، بحسب ما نشر موقع “روسيا اليوم”.

ووقعت الاشتباكات في جزيرة جولو ذات الغالبية المسلمة بعد خمسة أشهر من تفجير متطرفين كاتدرائية في مركز مقاطعة مدينة جولو، ما أدى إلى مقتل 23 شخصاً وإصابة نحو مئة آخرين، ما دفع حكومة مانيلا إلى نشر قوات إضافية في المنطقة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد قالت إن تنظيم “داعش” وجد لنفسه موطأ قدم بالفلبين، حيث بدأت تظهر راياته السود في جزر الفلبين بعد أن انحسر وجوده بالشرق الأوسط.

وراية تنظيم الدولة تجوب بعض مناطق الأرخبيل الجنوبي في الفلبين، وأفكاره ما زالت جاذبة للعشرات وربما المئات من المؤيدين له، خاصة في ظل تضاؤل وجوده بالشرق الأوسط وتركيزه على البحث عن مناطق نفوذ جديدة، وربما تكون الفلبين بيئة جاذبة له، بحسب ما تقوله الصحيفة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا: إرسال واشنطن جنودها للشرق الأوسط “تحريض على الحرب”

حذرت الخارجية الروسية، الثلاثاء، الولايات المتحدة من تصعيد التوتر في الشرق الأوسط، معربة عن قلقها …