الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / 4 قتلى في هجوم مزدوج لـ”داعش” شمالي بغداد

4 قتلى في هجوم مزدوج لـ”داعش” شمالي بغداد

علامات أون لاين، وكالات


قُتل 4 جنود عراقيين وأصيب آخرون، في هجوم مزدوج شنه مسلحون مرتبطون بتنظيم الدولة في قضاء “الطارمية” ذات الغالبية السُّنية شمالي بغداد.

 

وقال النقيب أحمد خلف، من شرطة بغداد، لوكالة “الأناضول” التركية: إن “دورية تابعة للواء 59 في الجيش تعرضت لتفجير عبوة ناسفة في ساعة متأخرة من الثلاثاء”.

 

وأوضح خلف أن “الدورية طلبت تعزيزاً أمنياً لإجلاء الجرحى”، لافتاً إلى أنه “حال وصول التعزيزات فتح مسلحون من بستان قريب نيران أسلحتهم على عناصر الجيش”.

 

وبعد 3 سنوات وبدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أعلن العراق في ديسمبر  الماضي استعادة كامل أراضيه من “داعش” الذي كان يسيطر على ثلث البلاد.

 

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

والخميس الماضي قُتل شخص وأصيب 7 آخرون بجروح، اليوم الخميس، جراء هجوم نفذه عناصر تنظيم الدولة على قرويين جنوبي محافظة كركوك العراقية.

 

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مدير شرطة كركوك، علي كمال، قوله: إن “عناصر داعش هاجموا القرويين جنوبي كركوك بعدما أضرموا النيران في مزارعهم”.

 

وأوضح أن الهجوم وقع على القرويين الذين جاؤوا لإخماد النيران التي أشعلها عناصر التنظيم في حقولهم.

 

وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية العراقية بدأت عملية أمنية في قرية “هفتغار” ومحيطها لملاحقة الإرهابيين وتوفير الأمن للقرويين.

 

ولفت كمال إلى أن تحركات عناصر التنظيم بدأت تتزايد في قرى جنوبي كركوك، حيث أضرموا النار في آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية، خلال الأيام العشرة الأخيرة.

 

وفي 8 أكتوبر 2017، استعادت القوات العراقية بشكل كامل مركز قضاء الحويجة (55 جنوب غربي كركوك)، الذي كان آخر معقل لتنظيم “داعش” في المحافظة.

 

وبدأت التنظيم مؤخراً زيادة نشاطه في مناطق محافظات ديالى (شرق)، وكركوك، وصلاح الدين (شمال)، حيث نُفذت سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

 

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق، في ديسمبر 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة “داعش”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

بشهادة قضائية.. مرسي بريء من التخابر والقتل ولا شائبة بذمته المالية

قال عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الشهيد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في …