الرئيسية / رياضة / رياضة عربية / المنتخب القطري على موعد مع تمثيل مشرف في كوبا أمريكا

المنتخب القطري على موعد مع تمثيل مشرف في كوبا أمريكا

علامات أون لاين، وكالات


أنهى المنتخب القطري، أمس الاثنين، مبارياته الودية التحضيرية لمشاركته في بطولة كأس أمم أمريكا (كوبا أمريكا) 2019، المقامة بالبرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و7 يوليو المقبل.

وحقق العنابي فوزاً على فريق “مادوريرا” البرازيلي بهدفين لهدف، في المباراة الودية الأخيرة ضمن معسكره الخارجي بمدينة بورتو بيلو البرازيلية.

ويتطلع المنتخب القطري، من خلال مشاركته في “كوبا أمريكا”، إلى التحضير لمنافسات مونديال 2022 المقامة في قطر، بخوض منافسة في بطولة كهذه من العيار الثقيل.

كما يدخل العنابي البطولة بعد أن قدم أداءً مذهلاً، خلال مشاركته في كأس آسيا التي استضافتها الإمارات في يناير الماضي، حيث برهن على نجاحه في بناء فريق قادر على المنافسة.

وأوقعت القرعة المنتخب القطري في مجموعة قوية للغاية، يواجه فيها 3 اختبارات مثيرة، لكنها متدرجة في القوة، حيث يبدؤها بلقاء باراغواي ثم يلتقي المنتخب الكولومبي، قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بلقاء المنتخب الأرجنتيني.

وستكون الفرصة مواتية للمنتخب القطري في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني، بشرط الفوز على منتخب باراغواي في افتتاح مسيرته بالبطولة.

ومثلما حدث في كأس آسيا سيكون رهان الفريق على المزج بين عنصر الشباب الذي يوجد بشكل كبير في صفوف الفريق، والخبرة المتمثلة ببعض العناصر القديمة، إضافة إلى رغبة اللاعبين في تقديم إنجاز جديد بالاعتماد على خطط المدرب الإسباني فيليكس سانشيز.

كما سيكون مهاجم منتخب قطر الشاب، المعز علي، رأس حربة تهدد عرش الكبار بأمريكا الجنوبية، والرهان عليه في تحقيق إنجازٍ جديد بعد “أمم آسيا”.

وقال المعز في تصريحات لوكالة الصحافة الألمانية: “كوبا أمريكا بطولة كبيرة بالفعل وفيها أسماء منتخبات لها ثقلها في كرة القدم مثل الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وأوروغواي، وهي فرصة تاريخية بالنسبة لنا للعب مع هذه المنتخبات القوية”.

وأوضح في هذا الصدد، قائلاً: “مجموعتنا تضم الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي، وكل شيء في هذه البطولة مختلف بالنسبة لنا وأجواء سنخوضها كلاعبين دوليين لأول مرة في تاريخنا”، واعداً بأنه وزملاءه “لن يدخروا أي جهد لإسعاد الجماهير القطرية مثلما فعلوا في كأس آسيا”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

قطر على موعد مع شهر كروي حافل بالبطولات

اقتربت دولة قطر من إنجاز المشاريع والمنشآت والملاعب المونديالية كافة، قبل 3 سنوات من صافرة …