الرئيسية / المجتمع المسلم / جامعة فلسطينية تفصل 7 من طلابها بسبب تعليقات ” فيسبوك “

جامعة فلسطينية تفصل 7 من طلابها بسبب تعليقات ” فيسبوك “

علامات أون لاين، وكالات


أصدرت جامعة فلسطينية، قرارا بفصل سبعة من طلابها بسبب تعليقات لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن “الجامعة قامت بإبلاغ الطلبة بالفصل عن طريق تعليق قرارات الفصل على حائط الإعلانات في الجامعة، بحق كل من أحمد عزام شريتح وحنين أبو زينة وصفاء عبد النبي وأنسام عطاونة وأنعام بدر وصهيب أبو غيث وعبد الرحمن سليمان”.

وقالت منظمة “سكاي لاين الدولية” إن “جامعة الخليل فصلت سبعة من طلابها بسبب تعليقاتهم على منشور نشر على حساب عمادة شؤون الطلبة على فيسبوك”، معبرة عن استهجانها لهذا التصرف.

وأوضح السكرتير العام للمنظمة معاذ حامد أن “قرار الفصل جاء بسبب تعليقات للطلبة تندروا فيها على إعلان نشرته عمادة شؤون الطلبة على فيسبوك، والذي تمنى لطلبة التوجيهي التوفيق بالامتحانات العامة التي يؤدونها في هذه الأثناء”.

وبررت الجامعة قرارات الفصل بأنها بسبب “الإساءة” التي قام بها الطلبة بحق جامعتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الطلبة يحق لهم الاعتراض على تلك القرارات أمام اللجان المختصة.

 وسبق أن اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية عددا من النشطاء التابعين لحركة حماس في مدن مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”.

وقالت الوكالة إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت المتحدث باسم الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح أحمد درويش، عقب ملاحقته .

وأشارت إلى أن أجهزة السلطة في الضفة الغربية اعتقلت في وقت سابق ثلاثة مواطنين آخرين على خلفية الانتماء السياسي، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين دون أي سند قانوني، منوهة إلى أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الأسير المحرر أشرف أبو الهيجا قبل يومين، وهو شقيق الشهيدين القساميين هلال ومهند أبو الهيجا.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر ياسر مناع بعد اقتحام منزله في نابلس، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق قتادة رسمي دوفش بعد الاعتداء عليه وضربه أثناء خروجه من صلاة التراويح الليلة الماضية بمدينة الخليل.


Comments

comments

شاهد أيضاً

صحة غزة تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة المرضى بالقطاع

حملت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة “” الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة مرضى …