الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / بعد مثوله أمام النيابة بتهم فساد… “البشير” دخل مبتسماً وخرج غاضباً

بعد مثوله أمام النيابة بتهم فساد… “البشير” دخل مبتسماً وخرج غاضباً

علامات أونلاين- وكالات


بعد دقائق من مثول الرئيس السوداني المعزول عمر البشير, اليوم الأحد, أمام نيابة مكافحة الفساد، خرج متجهم الوجه غاضباَ بعد توجيه المدعين اتهامات له.

وقال وكيل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية علاء الدين عبد الله إن “النيابة استدعت اليوم المتهم الرئيس السابق، ووجهت له تهم حيازة المال الأجنبي واستلام هدايا بصورة غير رسمية، وأبلغته بحقه في الاستئناف”.

ووجهت للرئيس السابق تهمة الثراء الحرام ومخالفة أمر الطوارئ وحيازة نقد سوداني يتجاوز المبلغ المسموح به, وتم توجيه التهم بحضور الرئيس المعزول شخصيا وممثلي الدفاع.

وذكر شاهد من رويترز أن البشير كان يرتدي الملابس السودانية التقليدية (الجلباب الأبيض والعمامة)، ونقل في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب النيابة في العاصمة الخرطوم.

وبدا البشير إلى حد بعيد مثلما كان قبل اعتقاله، إذ سار برشاقة من السيارة إلى المبنى وابتسم وتحدث للحراس الذين يقتادونه.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان قد أعلن مؤخرا العثور في منزل الرئيس السابق على مبلغ نقدي بثلاث عملات تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليونا.

وكان النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد قال، أمس السبت، إن البشير سيمثل أمام المحكمة بتهم تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي.

كما كشف النائب العام السوداني أنه تم فتح 41 دعوة جنائية ضد رموز النظام السابق.

وكانت النيابة العامة وجهت، الخميس الماضي، للرئيس السابق اتهامات الفساد، فيما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال.

وأطيح بالبشير واعتقل في يوم 11 أبريل بعد أشهر من الاحتجاجات الحاشدة على حكمه الذي استمر 30 عاما.

وبعد الإطاحة به، اعتقل ووضع في سجن كوبر بالخرطوم بحري في الجهة المقابلة من وسط العاصمة عبر النيل الأزرق.

وأعلنت النيابة في بيان “اكتمال كافة التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة في مواجهة الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير بنيابة مكافحة الفساد، وتم توجيه تهم له بالفساد في التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

قوات حفتر تبدأ هجوما واسعا لاقتحام طرابلس

بثت شعبة الإعلام الحربي التابعة “للجيش الليبي” تسجيلا مسموعا أعلنت فيه عن بدء هجوم واسع …