الرئيسية / اقتصاد وتنمية / الذهب ينخفض ١% والدولار يرتفع بعد تضاؤل أسعار الفائدة

الذهب ينخفض ١% والدولار يرتفع بعد تضاؤل أسعار الفائدة

علامات اونلاين – وكالات:


ارتفع الدولار يوم الأربعاء في الوقت الذي تضاءلت فيه التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية بعد تصريحات مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وأكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي استقلالية المركزي عن الرئيس دونالد ترامب، الذي يضغط باتجاه إجراء تخفيضات لأسعار الفائدة.

وانخفض الدولار الأسبوع الماضي بعد أن فتح صانعو السياسات الباب أمام خفض لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة. ويعتقد بعض المتعاملين أن المركزي الأمريكي ربما يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

لكن التعليقات الصادرة أثناء ليل الثلاثاء قلصت تلك التوقعات، مما دفع الدولار للارتفاع من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات الأخرى في الجلسة السابقة إلى 95.843. وارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 96.273.

ومقابل الين الياباني على سبيل المثال، كون المتعاملون رهانات على خيارات مراكز كبيرة بين 107.50 إلى 107 ينات. وفي سوق النقد، جرى تداول الين عند 107.45 ين للدولار.

في سياق متصل، نزلت أسعار الذهب ما يزيد عن واحد بالمئة يوم الأربعاء، مبتعدة عن ذروة ستة أعوام التي بلغتها في الجلسة السابقة، في الوقت الذي قلل فيه مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة، بينما باع المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح بعد ارتفاع قوي.

وبحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 1406.91 دولار للأوقية (الأونصة) متجها صوب تسجيل أول انخفاض في سبع جلسات.

وبلغت أسعار الذهب أعلي مستوياتها منذ 14 مايو أيار 2013 عند 1438.63 دولار في الجلسة السابقة،فيما هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1410.60 دولار للأوقية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

أسعار النفط تقفز مجددًا بعد احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط عقب احتجاز الجيش الإيراني …