الرئيسية / سلايد / نتنياهو يصف السيسي بـ”الصديق العزيز” خلال احتفالية بتل أبيب

نتنياهو يصف السيسي بـ”الصديق العزيز” خلال احتفالية بتل أبيب

علامات اونلاين – وكالات:


وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائد الانقلاب العسكري في مصر، عبدالفتاح السيسي، بالصديق العزيز، وذلك خلال احتفال السفارة المصرية بتل أبيب، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني المصري، مضيفًا أن السلام مع مصر هو حجز الزاوية للاستقرار.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية”، التابع للاحتلال الإسرائيلي والموجه إلى الجمهور العربي على تويتر، أن السفارة المصرية بتل أبيب أقامت احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني المصري، بحضور رئيس دولة الاحتلال “رؤوفين ريفلين” ورئيس وزرائها “بنيامين نتنياهو”.

وبدأ الحفل في السفارة المصرية بعزف نشيد دولة الاحتلال وسط حفاوة كبيرة، أعرب عنها “ريفلين” بقوله إن مصر  لها دور قيادي مركزي في الشرق الأوسط وأعرب عن أمله في التعايش بسلام.

وقال “نتنياهو” خلال كلمة له بالحفل، إن عبد الفتاح السيسي صديقي العزيز، وفي لقاءاتي معه فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته، وأضاف أن السلام مع مصر هو حجز الزاوية للاستقرار.

بدوره قال خالد عزمي، السفير المصري بتل أبيب، إن العديد من الإنجازات تحققت منذ التوقيع على معاهدة السلام، مشيرا إلى أن ذلك يرمز إلى استقرار كبير في منطقة متوترة.

وتشهد مصر بعد تولي السيسي الحكم فترة هي الأزهى في العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، كما شهدت العديد من الزيارات الرسمية بين الطرفين، وتصريحات متبادلة تفيد بمتانة العلاقة بينهما، أو على حد وصف السيسي نفسه أنها بشكل “غير مسبوق”.

وأثار تصاعد وتيرة التطبيع ردود فعل غاضبة في الشارع المصري والعربي، خصوصا مع مفارقات تستفز الجمهور، كمساعدة دولة الاحتلال الإسرائيلي في إخماد حرائق الغابات في حين عجز السلطات عن إطفاء حرائق في مناطق شعبية بقلب القاهرة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

قوات حفتر تبدأ هجوما واسعا لاقتحام طرابلس

بثت شعبة الإعلام الحربي التابعة “للجيش الليبي” تسجيلا مسموعا أعلنت فيه عن بدء هجوم واسع …