الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية لمصر لـ “دواع أمنية”

بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية لمصر لـ “دواع أمنية”

علامات اونلاين – وكالات:


أكدت الخطوط الجوية البريطانية، اليوم السبت، على تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة المصرية القاهرة، لدواعٍ أمنية، وذلك لمدة 7 أيام، دون ذكر المزيد من التفاصيل، مكتفية بأنها تراجع الإجراءات الأمنية في كل المطارات، وهو ما نتج عنه تعليق الرحلات إلى جمهورية مصر العربية.

وقالت “BBC” إن الناقل البريطاني أعلن توقُّف الرحلات 7 أيام، “بسبب مخاوف أمنية”، ولم تذكر مزيداً من التفاصيل عن هذه المخاوف.

وبينت تقارير صحفية بريطانية، أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت، نقلا عن الخليج أونلاين.

وتم تسليم المسافرين بياناً من الشركة، جاء فيه: “نأسف لإبلاغكم أن رحلتكم من هيثرو في لندن إلى القاهرة تم إلغاؤها”.

وأخبر البيان: “نراجع باستمرارٍ إجراءاتنا الأمنية في كل المطارات (التي نتعامل معها) حول العالم، وقد علقنا رحلاتنا إلى القاهرة 7 أيام كإجراء احترازي، يُسمح لنا بتقييم الوضع أكثر”، وفق ما نقلته “رويترز”.

وتابع: “أمن وسلامة عملائنا وطواقمنا أولوية دائمة لنا، ولن نشغل طائرة أبداً ما لم يكن الوضع آمناً للقيام بذلك”.

يذكر أن حكومتي بريطانيا وروسيا قد حظرتا على شركات الطيران بالدولتين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ الشهيرة بطقسها الشتوي المشمس بسبب بواعث القلق المتعلقة بأمن المطارات إثر التفجير المشتبه به لطائرة ركاب روسية في أكتوبر تشرين الأول 2015 والذي قتل فيه 224 شخصا هم كل من كانوا على متنها.

يشار إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد أخبرت عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية الأوربية التي عقدت في شرم الشيخ أن حظر الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ سيستمر، وذلك في فبراير من العام الجاري.


Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تؤكد سيطرة ثوار سوريا على 90% من إدلب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن ثوار سوريا يتحكمون في معظم مساحة محافظة إدلب …