الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / وفد من حماس يصل طهران لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

وفد من حماس يصل طهران لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

علامات اونلاين – وكالات:


أعلنت حركة “حماس”، أن وفدا من قيادتها وصل، أمس السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران، برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة..

وقالت الحركة، في بيان لها، إن “الوفد يضم موسى أبو مرزوق، وماهر صلاح، وعزت الرشق، وزاهر جبارين، وحسام بدران، وأسامة حمدان، وإسماعيل رضوان، وخالد القدومي”.

وأضافت: “من المقرر أن يلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين في زيارة تستغرق عدة أيام”.

وفي وقت سابق أمس السبت، قال رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، في لقاء مباشر نظمته “الجمعية الفلسطينية للاتصال والإعلام”، بمدينة إسطنبول السبت، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع هنية من غزة، إن وفدا قياديا كبيرا من الحركة يزور طهران  أمس السبت.

وأعرب هنية عن أمله بأن تحقق هذه الزيارة “نتائج مهمة”، دون تقديم توضحيات بشأن هدف الزيارة…

وكان وفد من حماس برئاسة نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان اجتمع الخميس  الماضى مع المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أمير عبد اللهيان في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت.

و أكد موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس خلال زيارته لروسيا قبل يومين على “متانة العلاقة” بين حماس وإيران، داعيا الدول الكبرى إلى مساندة طهران “في وجه الحصار الأمريكي”.

وأعلنت حماس مواقفا مساندة للثورة الشعبية في سورية ونقلت قيادتها في الخارج من دمشق إلى قطر بعد أشهر من بدء الأزمة الداخلية في سورية عام 2011 ما أدى إلى تراجع كبير في علاقاتها مع طهران.

 وتحدث مسؤولون حماس بعد منتصف عام 2017 عن فتح صفحة علاقات جديدة في العلاقات مع طهران بما في ذلك استئناف الدعم المالي من إيران للجناح العسكري للحركة كتائب القسام.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اليمن.. المواجهات تتجدد بين الحكومة وجماعة الحوثي بالحديدة

تجدد التصعيد في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، إثر مواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين جنوب …