الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / الحشد الشعبي يعتقل زعيم أكبر مافيا للقمار والمخدرات في العراق

الحشد الشعبي يعتقل زعيم أكبر مافيا للقمار والمخدرات في العراق

علامات اونلاين – وكالات:


اعتقلت قوة تابعة للحشد الشعبي في العراق أمس زعيم مافيا صالات القمار والروليت والدعارة وبيع وشراء النساء والمخدرات مع 25 من أتباعه في عملية أمنية، استجابة لطلب من رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي.

 

وذكرت مديرية أمن الحشد الشعبي في بيان أن قوات تابعة لها نفذت عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على حمزة الشمري، زعيم المافيا الكبرى في العراق المسيطرة على جميع أماكن لعب القمار

وأضاف البيان “بأنه تم اعتقال 25 آخرين من أتباعه ومسؤوليه الذين كانوا يدعون انتماءهم للحشد الشعبي ويمتلكون هويات مزورة، وفتكوا ببعض الشباب العراقي من خلال توريطهم بتعاطي المخدرات وزجهم في صالات القمار من أجل كسب ملايين الدولارات يوميا”.

 

وأشار البيان إلى أن مديرية أمن الحشد سلمت المطلوبين مع كافة المواد المصادرة ومن بينها “مواد مخدرة” إلى الأمن الوطني، من أجل التحقيق معهم وعرضهم على القضاء.

 

وأوضح البيان أن العملية تمت بتوجيه من رئيس الوزراء لرئاسة هيئة الحشد الشعبي.

 

وكانت وسائل إعلام ومواقع تواصل عراقية نشرت الأسبوع الماضي مقاطع فيديو تظهر قيام قوة من الحشد الشعبي باعتقال ثلاثة من أصحاب “صالات الروليت” في فندق فلسطين ميريديان وسط العاصمة بغداد.

 

وتعليقا على هذه الحملات، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع السابق في البرلمان العراقي حاكم الزاملي إن عناصر تدعي انتسابها للحشد الشعبي ومن وصفهم بمفسدين في الأجهزة الأمنية وضباطا كبارا وسياسيين متنفذين، متورطون في مساعدة القائمين على صالات القمار وتجارة المخدرات، لافتا إلى وجود خبراء أجانب من روسيا وقبرص وتركيا ولبنان في هذه الفنادق لإدارة لعبة الروليت مع عدد من الزبائن، ويدفعون مبلغ مليوني دولار في السنة الواحدة لكل فندق.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اليمن.. المواجهات تتجدد بين الحكومة وجماعة الحوثي بالحديدة

تجدد التصعيد في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، إثر مواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين جنوب …