الرئيسية / المجتمع المسلم / لاجئ سوري بألمانيا يحصل على براءة اختراع قد يحدث ثورة طبية

لاجئ سوري بألمانيا يحصل على براءة اختراع قد يحدث ثورة طبية

علامات اونلاين – وكالات:


حصل اللاجئ السوري نسيم خليل (35 عاماً) الموجود في ألمانيا، على براءة اختراع مرتبة (فرشة) ذكية أسماها “HYPNOS” تتكون من 8 طبقات للوصول إلى الراحة التامة التي يحتاج إليها جسد الإنسان. ولفت خليل إلى أن “هذا الإختراع سيسهم في إحداث ثورة طبية في علاج مرضى آلام الظهر وأمراض ارتجاع المريء”.

 

وكان خليل وصل إلى المانيا في العام 2016 مع زوجته وطفله. فهو من العاصمة السورية دمشق، وقد درس في جامعة حلب طب البيطرة، وعمل لبعض الوقت في مجاله كـ طبيب بيطري في سوريا، وذلك قبل أن يضطر لمغادرة بلاده بسبب الحرب.

 

يشير خليل إلى أنّه “كان يهوى الإختراع ويريد إنجاز مشروع براءة اختراع، وربما يحدث ثورة طبية في ألمانيا من خلال إختراعه”. ومع هذا، فإنّ خليل يرى أنّ “التحدي الأكبر هو أن فكرته لم يمكن أن ترى النور بدون دعم من مؤسسات ألمانية”.

 

وأوضح خليل أنه “من الضروري تسجيل هذا الاختراع والحصول على براءة اختراع بشكل رسمي من الحكومة الألمانية، وهو ما لم يكن سهلاً”، لافتاً إلى أنّ “تسجيل براءة اختراع بحاجة إلى إتقان تام للغة الألمانية، كما أن الأمر يستلزم إتمام العديد من الأمور البيروقراطية، وتحديد مواعيد للكشف على الاختراع وبحث حيثياته من قبل لجنة علمية مختصة”.

 

ولجأ خليل إلى جمعية “Signa Business Lab” ومقرها شتوتغارت التي تعنى بمساعدة اللاجئين، وقدم لهم أوراق اختراعه على أمل الحصول على دعم من هذه المؤسسة. واستغرق الأمر شهوراً طويلة، حتى تمكن خليل من الحصول على براءة اختراع، وهو ما يفيد بشكل رسمي أن الفكرة أصبحت ملكه بحسب القانون ولم يسبقه إلى تسجيلها أحد.

 

وتم قبول فكرة خليل بعد أن رشح نفسه وعقد لقاء خاصاً مع الجمعية. ومن ضمن العديد من المشاريع المقترحة، اختارت الجمعية 10 مشاريع فقط لدعمها خلال العامين القادمين، وكان مشروع المرتبة الذكية من ضمن المشاريع التي تم اختيارها.

 

وإلى جانب هذا، فإنّ خليل يطمح إلى تطوير مشروعه، وطرحه مستقبلاً في الأسواق. ويقول: “ما زال أمامي الكثير، بيد أنني واثق من نجاح هذه الفكرة مستقبلاً، وسوف تحدث ثورة في مجال صناعة المراتب”.

 

وختم: “أريد أن يرى الألمان أنه لا تنقصنا الكفاءات، وأننا نستطيع أن نقدم لألمانيا التي احتضنتنا أفكارا مميزة تدفعها إلى الأمام”


Comments

comments

شاهد أيضاً

علماء يكتشفون ظاهرة غير عادية بالقرب من الثقب الأسود

اكتشفت مجموعة من العلماء تضم خبراء من مختلف البلدان، خلال دراسة الثقوب السوداء ظاهرة غير …