الرئيسية / اقتصاد وتنمية / ترامب: أمريكا غير مستعدة لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين

ترامب: أمريكا غير مستعدة لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين

علامات اونلاين – وكالات:


الرئيس الأمريكى؛ “دونالد ترامب”، إن الولايات المتحدة “غير مستعدة” لتوقيع اتفاق تجارى مع الصين، ما يعكس المأزق الذى تواجهه المفاوضات بين البلدين.

 

ووفقًا لوكالة “فرانس برس” الإخبارية، جاء تصريح الرئيس الأمريكى فى البيت الأبيض قبيل توجهه إلى نيوجيرسى لتمضية عطلة، حيث قال نصًا: “لسنا جاهزين لتوقيع اتفاق”.

 

وقبل يومين، صنفت الولايات المتحدة الأمريكية، الصين كـ”دولة تتلاعب بسعر صرف العملة”، مشيرة إلى أنها ستعمل مع صندوق النقد الدولي للقضاء على “الميزة غير العادلة” التي اكتسبتها الصين من خلال خفض اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

وندد “ترامب”، الإثنين الماضي، بالإجراء الذي اتخذته الصين، بشأن عملتها، إذ سمحت بكين لليوان بتخطي مستوى رئيسي عند 7 يوانات مقابل الدولار، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، ما جعل “ترامب” يصف ذلك بأنه “انتهاك كبير”.

 

والإثنين أيضا، أوقفت الصين مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية، وسط توقعات بفرض رسوم على الواردات الزراعية الأمريكية التي جرى شراؤها بعد 3 أغسطس/آب الحالي.

 

يذكر أن “ترامب”، قد أجج التوترات بين البلدين، الأسبوع الماضي، حين تعهد بفرض رسوم نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار، اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل.

 

والأسبوع الماضي أيضا، وجه “ترامب” انتقادات للصين، بعيد وصول وفد المفاوضين الأمريكيين إلى شنغهاي، لاستئناف المفاوضات الرامية إلى وضع حد للحرب التجارية الدائرة بين البلدين، ولم يتوصل لاتفاق.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تحالف “أوبك” يخفض إنتاج النفط بنسبة 159% خلال شهر يوليو

خفض تحالف (أوبك+)، الذي يضم الدول الأعضاء في أوبك، إضافة إلى منتجين مستقلين بقيادة روسيا، …