منوعات

“فيس بوك” تحذف شبكات زائفة لأفراد مرتبطين بالجيش الفرنسي تستهدف دولا أفريقيا

أكدت شركة فيسبوك أنها حذفت شبكة من الحسابات الزائفة على منصتي فيسبوك وإنستجرام مرتبطة بأفراد على صلة بالجيش الفرنسي، متهمة إياها بشن حملة سيبرانية للتأثير على دول أفريقية. وذكرت صحيفة “لوبنيون” الفرنسية (l’opinion) أن السلطات الفرنسية تشن حملات تأثير على الرأي العام عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك في البلدان التي …

أكمل القراءة »

ديلي بيست: دعوات لمناهضة عنصرية عالم الموضة لتجاهل صُنّاع الأزياء المسلمات

قالت صحيفة ديلي بيست أن هناك دعوات لمناهضة عنصرية عالم الموضة لتجاهل صُنّاع الأزياء المسلمات بعدما صدمت حليمة عدن، إحدى أفضل عارضات الأزياء في العالم، عشاق الموضة عبر العالم، وقالت إنها ستعتزل عرض الأزياء ومجال الأزياء ككل؛ لأنها شعرت بأنها مجبرة على تقويض معتقداتها الدينية لفترة طويلة جداً، إذ أشارت …

أكمل القراءة »

الأمريكية التي اشارت لموكب ترامب بإشارة بذيئة تفوز بمقعد في مجلس مدينتها

هل تذكرون المواطنة الأمريكية التي سخرت من فخامة ترامب في 2017، وأشارت لموكبه بإصبعها الوسطى (إشارة بذيئة) عندما مر بها وهي تتريض إمعانا في احتقاره وكراهيته، والتي تم طردها من وظيفتها؟ لقد أصبحت عضو بمجلس مدينتها. كانت قد انتشرت صورة في 2017 لسيدة أمريكية اسمها (جولي بريكسمان) وهي تركب دراجة …

أكمل القراءة »

مدونة نسائية تتهم وائل عباس بالاعتداء الجنسي والمدون الشهير يرد “بالتراضي”!

نشرت مدونة «دفتر حكايات»، الإثنين، شهادة لإحدى السيدات، لم تفصح عن هويتها، بتعرضها لاعتداء جنسي من قِبل ناشط حقوقي اكتفت بالإشارة إليه بالأحرف الأولى من اسمه “و.ع”. ﻻحقًا، نشر المدون وائل عباس على صفحته العامة بفيسبوك منشورًا قال فيه إن الاتهام موجه له، ولكن الشهادة غير صحيحة، وأن العلاقة بينه …

أكمل القراءة »

كورونا.. أكثر من 73 مليون مصاب ودول العالم بين تخفيف الإجراءات وتشديدها

تجاوز عدد مصابي فيروس كورونا حول العالم حتى أمس الأربعاء، 73 مليوناً و750 ألفاً، توفي منهم أكثر من مليون و639 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 51 مليوناً و771 ألفاً، وفق موقع “ورلدوميتر”. وبدأت السلطات البريطانية تطبيق “المستوى الثالث” من إجراءات قيود فيروس كورونا المستجد في العاصمة لندن وشمل هذا المستوى من …

أكمل القراءة »

عطل نادر في خدمات جوجل يشل حياة ملايين المستخدمين حول العالم

ضرب عطل مفاجئ ونادر خدمات شركة جوجل، بما في ذلك موقع بث المقاطع المصورة يوتيوب، والبريد الإلكتروني GMAIL، وخدمة المستنداتDOC. حيث تعذر على المستخدمين الوصول إلى العديد من حساباتهم بهذه الخدمات. العطل الذي لم يدم أكثر من نصف ساعة تقريبًا، يعد نادرًا في تاريخ جوجل التي تعرضت خدماتها في يونيو الماضي إلى …

أكمل القراءة »

خاصية تليجرام الجديدة ثير الجدل حول انتهاك الخصوصية .. كيف تحمي نفسك؟

أثار التحديث الجديد لتطبيق “تليجرام”، جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا، بعد أن طرح خاصية يستطيع بها المستخدم أن يراسل من هم غير أصدقائه ويحصل على أرقامهم دون وجود أي نوع من أنواع الخصوصية. أعرب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن انزعاجهم من التحديث الأخير لتطبيق التيليجرام، والذي يتيح …

أكمل القراءة »

لوموند: العلمانية الفرنسية مشوهة بشكل خطير وسقطت في طي النسيان

وصفت صحيفة “لوموند” الفرنسية، العلمانية التي تعتبر من أعمدة الجمهورية، بأنها “مشوهة بشكل خطير وبعيدة عن الوضوح القانوني، وعلى ما يبدو أنها سقطت في طي النسيان”. وقالت الصحيفة في مقال للباحث في القانون العام “فابيان فورتول”: إن “حياد الدولة التي لا تعترف بأي دين أو تنفق عليه أو تدعمه، وحرية …

أكمل القراءة »

“الألمانية”: برامج التصفح تهدد خصوصيتك ويمكن حمايتها بـ”بلوكادا” و”الجدار الناري”

قالت الوكالة الألمانية، إن بعض الشركات تحقق مكاسب مالية من خلال معرفة نوعية التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية ومدة استعمال هذه التطبيقات، فضلا عن وجود الكثير من التطبيقات الفضولية على الهواتف الذكية، التي تقوم بجمع كم كبير من المعلومات عن المستخدم وسلوكاته على الإنترنت، ولذلك يتعين على المستخدم التحقق من …

أكمل القراءة »

التايمز: عصر الاغتيالات بالذكاء الاصطناعي بدأ وهي دقيقة للغاية

نشرت صحيفة التايمز مقالا كتبه روجر بويز، قال فيه إن عصر الاغتيالات بالذكاء الاصطناعي جاء، مشيرا إلى أن اغتيال جنرال إيراني بتقنية التحكم عن بعد دليل على أننا في عصر جديد. ويضيف أن المثل العربي يقول إذا أدرت أن تقتل الأفعى فعليك بقطع رأسها، وهو ما تفعله الاغتيالات اليوم. وقد …

أكمل القراءة »